قراران يكشفان تدهور العلاقة بين الوزارة ومنسوبي ومنسوبات التعليم والمستقبل التعليمي!

قراران يكشفان تدهور العلاقة بين الوزارة ومنسوبي ومنسوبات التعليم والمستقبل التعليمي مظلم..!!
عاجل ( محمد العرفج)-

تتجه علاقة المنتمين للحقل العملي من المعلمين والمعلمات مع وزارة التربية والتعليم إلى طريق مسدود بعد أن ساءت تلك العلاقة كثيرا في الفترة الأخيرة وأصبح الفتور سيد الموقف في ظل سياسة الضغط الكبير الذي تمارسه الوزارة على المعلمين والمعلمات دون النظر للجهد الذي يقومون به والذي يضطرون معه لاستخدام كل حواسهم اثناء العمل الرسمي دون توقف عكس العاملين بقطاعات أخرى ,,

وزارة التربية والتعليم لازالت تشدد كثيرا عبر أسلوب الترهيب والمنع وقطع الصلاحيات وغيرها دون أن تنظر لأثر ذلك على نفسيات العاملين التربويين وهو ما يعني اتجاها نحو تدهور التعليم بشكل كبير وهو ماهو ملموس حاليا ..

ونترك للقراء الكرام آخر قرارين صدرا ويمكن للجميع التمعن بصيغة القرارات والتصاريح للكشف عن وجود فجوة كبيرة بين القيادات والعاملين والضحية طلاب وطالبات الوطن فمن يعيد صياغة تلك العلاقة من جديد ؟؟
الخبر الأول:ـ
منعت وزارة التربية والتعليم معلميها من التقدم بطلب إجازة اضطرارية للأيام التي تسبق الاختبارات والإجازات وذلك في محاولة للتصدي لظاهرة تسرب الطلاب من المدارس خلال هذا الأسبوع بعد أن شهدت معظم المدارس حالات غياب واسعة وصلت في تقديرها حسب الاحصائيات المرفوعة من مراكز الإشراف التربوي إلى90% ؛ مما اضطر التربية لسحب صلاحية الإجازة الاضطرارية من مديري المدارس وإسنادها إلى مديري مراكز الإشراف التربوي حسب تقدير الحالة لطالب الإجازة
الخبر الثاني :ـ
هدد المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض (بنات) الدكتور إبراهيم آل عبدالله جميع معلمات المدارس في المنطقة لجميع المراحل التعليمية بالمساءلة القانوية من إدارته، في حال عدم التحاقهن في الدورات التدريبية، المقرر إقامتها بعد شهرين من الآن.
وذكر تعميم المدير العام، الذي وزع على مدارس المنطقة كافة (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن الإدارة ستعمل على إدخال معلمات المنطقة خلال إجازة الصيف في دورات تدريبيه تأهيلية، لإكسابهن الخبرات والمعلومات في حياتهن العملية. وأوضح أنه يتعين على المعلمات اللاتي تم إدخالهن لهذه الدورات التدريبية المشاركة وعدم التأخر، لافتاً إلى أنه سيتم توجيه مساءلة من الإدارة القانوية في إدارة التعليم للمعلمة المتغيبة عن هذه الدورات.
وفي المقابل، أبدى عدد من المعلمات (فضلن عدم ذكر أسمائهن) استياءهن من القرار، خصوصاً أن تلك الدورات أعلنت عنها إدارة التعليم في الصيف، وهي فترة الإجازة السنوية للمعلمين والمعلمات.
يذكر أن إجازة المعلمات الرسمية في جميع المناطق والمحافظات في جميع مراحل التعليم العام الثلاث تبدأ اعتباراً من نهاية دوام الأربعاء 21- 7-هـ وتمتد حتى السادس من شهر شوال المقبل.


مشكلتنا هي عقولهم
فهم يهرفون بما لا يعلمون
الله يخلف على البلد في أمثال هؤلاء…

أحسن الله عزاءنا…

هذه عقليات مدراء التعليم
همهم الوحيد اصدار قرارات ,باالكم وليس بالكيف
ولكن في الأونة الأخيرة احس في اكثر هذه القرارات نبرة تهديد
ياترى لماذا ؟؟؟؟
هل بدء العد التنازلي لسقوط بعض الكراسي ؟؟؟
الله وحده يعلم
بوركت اخي بدهان
الهدف الانتقام من المعلمين لرفع قضية على الوزاره لمطالتهم بحقوقهم المسلوبه وابسط تلك الحقوق علمهم بمواعد بدا اجازتهم ..قرارت عشوائيه وتخبط وتراجع وتعاميم متناقضه كل تعاميم ينقض ماقبلهم بل ان لعض التعاميم تصدر بين يوم وليله ويصدر ماينقضها في اليوم الاخر وتعليم الطائف خير شاهد على ذلك
اقتباس:
ابو مهاد
ياترى لماذا ؟؟؟؟
هل بدء العد التنازلي لسقوط بعض الكراسي ؟؟؟

لا أشك في ذلك . . .

وهذه من السنن الكونية اللتي لا تتبدل . . .

عندما يصاب أصحاب الكراسي بداء العظمة

فانتظروا قرارات ساذجة على تلك الشاكلة .

دورات إلزامية وفي الصيف

عجبي !!!!

وياليت تجد في هذه الدورات فعلاً ما يستحق حضورها … لكن الواقع والمعلوم لدى كل المعلمين والمعلمات

أن دوراتهم هذه إنما هي كراس مجمع من الأنترنت وبعض المصادر يقدم بطريقة إلقائية مملة وإذا اجتهد أحدهم

نفذ العمل على البروجكتر … ناهيك عن المعلومات الخاطئة و القديمة والأحصائيات التي عفى عليها الزمن

إلى متى يستمر هذا التخلف في أهم وزارة في الدولة … وقد حظيت بأعلى ميزانية بين وزارات هذه الدولة المباركة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.