معلمو مدارس الأبناء في تبوك وحفر الباطن يناشدون الجهات المختصة التدخل لإكمال عملية ال

الرياض – الوئام :
طالب عدد من معلمو المدارس اليوم بضرورة تدخل الجهات المختصة لإكمال عملية الدمج بعد أن سعت العديد من الجهات إلى تجاهل الموضوع وعدم الالتفات إليه وقامت إدارة الثقافة والتعليم بوزارة الدفاع والطيران بتحذير المعلمين تحذيراً شديد اللهجة بعدم التصريح لوسائل الإعلام بأي شيء يدور داخل أروقة التعليم بالدفاع.

وقال عدد منهم في رسالة بعثوا بها (للوئام) أننا نبث مشكلتنا للمجتمع الذي لا يعرف معاناتنا حيث يظن الكثير أننا نتحصل على المميزات علما بأننا محرومون من المستويات والتي أعطيت لوزارة التربية والتعليم ومحرومون من النقل ولدينا زيادة عدد في الحصص إذ لا يحق لنا النقل إلا بعد 8 سنوات خدمة بتبوك أو حفر الباطن ولا نستطيع النقل إلا للمدن العسكرية، مشيرين إلى أن ما يعانوه من ظلم وجور وتعسف من قبل إدارة الثقافة والتعليم بالقوات المسلحة قد بات واضحا الآن.

وأوضحوا خلال الرسالة أن الواسطة تعصف بالإدارة فأبناء الضباط حصلوا على النقل للرياض وجدة والمدن الرئيسة ونحن بالسنوات لا نستطيع النقل ونحرم من المستويات .

وأشاروا خلال الرسالة إلى القرار الذي صدر من مجلس الوزراء في عام هـ والذي يقضي بتوحيد الجهة المسئولة عن التعليم في المملكة حيث نص على دمج مدارس الحرس الوطني ومدارس وزارة الدفاع والطيران ومدارس الهيئة الملكية للجبيل وينبع تحت مظلة وزارة التربية والتعليم وبعده بمده صدر قرار ملكي بتأجيل الدمج لمدة ثلاث سنوات فقط ولذلك ليتم الدمج بسلاسة وسهولة وتنظيم أكثر وبعد ثلاث سنوات أي كما انه وفي عام هـ تم دمج مدارس الأبناء بالحرس الوطني مع مدارس التربية والتعليم أما مدارس الأبناء بوزارة الدفاع والطيران لم تدمج بسبب وقوف من لهم مصلحة في عدم انتقال التعليم من وزارة الدفاع لوزارة التربية.

وعلى الرغم من صدور أمر رسمي من خادم الحرمين الشريفين في عام هـ بتشكيل لجنة وزارية بين وزارة الدفاع ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية حيث رفعوا توصياتهم بإقرار دمج مدارس الأبناء بالدفاع لمدارس التربية والتعليم وطبعا مندوب وزارة الدفاع لم يرضى بهذه التوصيات وخرج ولم يكمل معهم الجلسات وبعد هذا التوصيات صدرت برقية من خادم الحرمين الشريفين في عام هـ بسرعة تنفيذ الدمج وعدم النظر في أي تأجيل أو تأخير مهما كان ولكن لم يستجب مسؤلوا الثقافة والتعليم بوزارة الدفاع لهذا القرار .

وطالب المعلمون في ختام الرسالة الجهات المختصة بالتدخل لإنقاذهم فالفرق الآن بات واضحا حيث يحصل مدرس الثقافة بالرياض على المستوى الخامس والحفر وتبوك على الثاني ونصاب الحصص في الرياض لا يزيد عن 10 للمعلم الواحد بينما في تبوك والحفر لايقل عن 24 حصة فضلا على الدوام الذي ما إن تأخروا فيه يخصم من راتبهم في مشهد لا يعبر إلا عن قمة الظلم ، وذكروا أن الإدارة قامت مؤخراً بالتعاقد مع معلمين عرب وتركت أبناء البلد واستقدمتهم بدون استخراج أقامات ومنعت خروجهم من المدن العسكرية.
المصدر……..
معلمو مدارس الأبناء في تبوك وحفر الباطن يناشدون الجهات المختصة التدخل لإكمال عملية الدمج – مكتبة الأخبار – صحيفة الوئام الإلكترونية .. أخبار محلية عربية رياضية ثقافية – powered by Infinity

اللهم يسر أمورهم وسهل نقلهم وأنصرهم على من وقف ضدهم لمصلحة دنيويه .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.