سابقة للمعلمين عن دور الحوار في تعزيز الأمن الفكري

حددت إدارة التربية والتعليم موضوع (دور الحوار في تعزيز الأمن الفكري) ليكون عنوانًا لمسابقة تعزيز الأمن الفكري للمعلمين والمعلمات في جميع المراحل التعليمية.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية وأمين الجائزة حسن الحازمي أن المسابقة تهدف إلى بيان أهمية الأمن الفكري في تنمية البناء الثقافي وصيانة النسيج الاجتماعي، وتعزيز قيمه في البيئة التربوية وتحصينها من الانحرافات الفكرية، والتأصيل لمبادئ الأمن الفكري وربطها بالقيم الثقافية الإسلامية والوطنية، وصقل القيم والمهارات التربوية لدى المعلمين والمعلمات التي تعزز الأمن الفكري وتكافح الانحرافات الفكرية.

وحددت شروط المسابقة في أن يكون الموضوع منسجمًا مع القيم والثوابت الإسلامية والوطنية الالتزام بالمنهجية العلمية في كتابة البحث، وأن يتميز البحث بالأصالة بحيث لا يكون مستلاً من بحث أو تم نشره سابقًا، وأن لا تقل عدد صفحاته عن (30) صفحة، ولا تزيد عن (50) صفحة، ويقدم الباحث (3) نسخ ورقية إضافة إلى نسخة إلكترونية على (CD) وللإدارة حق طباعة ونشر الأبحاث الفائزة، كما تم تحديد آخر موعد لتسليم البحوث فى 21 الجاري بإدارة التخطيط التربوي.

كما رصدت للفائز في المركز الأول (خمسة عشر ألف ريال)، المركز الثاني (عشرة آلاف ريال) والمركز الثالث (خمسة آلاف ريال)، كما سيتم تكريم كتاب أفضل خمس بحوث على جائزة تقديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.