حقوق الإنسان: التربية والتعليم أكثر الجهات التي خاطبناها في القضايا

حقوق الإنسان: التربية والتعليم أكثر الجهات التي خاطبناها في القضايا
عبدالله المقاطي ــ ظلم

كشف التقرير السنوي للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن أكثر الجهات التي خاطبتها الجمعية ووردت تظلمات منها في القضايا الإدارية العام الماضي هي وزارة التربية والتعليم بـ 205 مخاطبات، تلتها البلديات بـ 146 خطابا، ثم الشرط بـ 128 خطابا، ومحافظات بعض المناطق بـ 101 خطاب، ووزارة المالية بـ 88 خطابا، ثم الكهرباء بـ 78 خطابا.
وتنوعت التظلمات الإدارية التي وردت للجمعية ضد عشرات الإدارات الحكومية، حيث احتلت شكاوى الاعتراض على القرار الأعلى نسبة في القضايا بعدما بلغت 492 شكوى، بعدها شكاوى طلب تعويضات بـ 333 شكوى ثم طلب إعادة نظر بـ 167 شكوى. وبلغ مجمل القضايا الإدارية التي وردت للجمعية العام الماضي 1748 كأعلى نسبة بين القضايا الواردة، وتصدرت جازان النسبة الأعلى في القضايا الإدارية بتلقي الفرع 629 شكوى، ثم الرياض بـ 608، وجدة بـ 184، وتوزعت بقية القضايا على مناطق الشرقية، مكة المكرمة، الجوف، والمدينة المنورة.
من جهته، أكد مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لـ «عكاظ» أن الجمعية نجحت في إيجاد حلول لـ 80 في المائة من القضايا التي وردتها العام الماضي بالتعاون مع الجهات الحكومية ومخاطبتها بخلاف بعض القضايا الشائكة، وقال المصدر إن أبرز القضايا التي تمت معالجتها منها استخراج هويات، المساعي في إطلاق سراح سجناء وغيرها من الإجراءات والمعالجات التي بذلت الجمعية جهودا كبيرة لإنجاحها .
المصدر


مالفائدة حبر على ورق ، أشغلنا التفكير وأصبح لدينا الأرق ونحن ننتظر قضيتنا، وهاهي تلك السنوات تأتي وتذهب ولا جديد سوى النفي والأثبات الذي نراه في صحفنا المحلية .
حسبي الله ونعم الوكيل

وزارة التربية لو تم التمحيص فيها لرأيت العجب العجاب
فقضيتنا ظلم فيها اكثر من 205 الف معلم ومعلمه اي 205 الف قضيه
لاحول ولاقوة الا بالله
نريد فعلا لا قولا
عجبي خطابات خطابات وهل لها فائدة ؟؟؟؟؟؟؟؟

الخطاب إلى لم يغير ليس له اي قيمة وفائدة أريد أن أسأل أين يواجد الآن كل من .
1- وزير التعليم و نائبه وأهم واحد صالح الحميدي
2 وزير الخدمة المدنية
3- وزير المالية

إذا كانوا على راس العمل لم يغادروا البلاد لترفيه فهذه مصيبة كبرى !!!!! لماذا ؟؟؟
أيعقل لشخص يعلم أن لديه مشاكل في السلم الوظيفي و حقوق للغير لم تعطى و مشاكل تسبب هو فيها ومع ذلك ينظر إليها ولا يحرك ساكنا ً لحها أليست مصيبة كبرى !!!!!!

وإن كانوا قد غادروا لترفية فذه طامة كبرى و أجزم أن ليس عندهم ذرة من الأمانة كيف لهم أن يتمتعوا بالراحة وهم السبب في مشاكل سببوها للمعلمين أليس المعلم إنسان له حقوق يتمتعون بكامل حقوقهم و عند الوصول إلى حقوقنا لا يكادون يروها أو يشعروا بها يا لها من كارثة

العام م القادم عام خير وبركه للمعلمين والمعلمات تلعب علينا عقول بزارين كل شهر وطالعلي بتصريح الناس أخذت حقه بارده مبرده وحنا مطالبات ومحاكم علشان حقوق واضحه وضوح الشمس لاتحتاج الى ذلك اين العدل اين الانصاف والله العظيم قهريسوى فينا كذا ياناس ياهوه من اللي طلع الطبيب والصيدلي اليس باالمعلم أو بنظر وزير الغفله جني اللي مطلعهم وش رايكم كلنا نحول أطباء وصيادله وتسكر المدارس
والله اني ارسلت لهم حقوق الانسان شكوى على الوزارة ولا حد رد علي سجلت كل بياناتي وارقامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.