الإعلام ينشر اعتراف الوزارة بأحقية الفروقات.والإعلامية تكشف الحقائق. وقناة دليل تتابع

"التربية" توافق على منح معلمي 1417 درجاتهم الوظيفية المستحقة

ستصرف لهم فروقات تتراوح بين 60 إلى 120 ألف ريال
صالح الحميدي

الطائف: ياسر السفياني

كشفت وزارة التربية والتعليم خلال اليومين الماضيين عن أحقية المعلمين دفعة 1417 للدرجات الوظيفية التي حرموا منها طيلة سنواتهم الماضية، والتي ستصرف لهم بناءً عليها فروقات مالية تتراوح بين 60 ألفا و120 ألف ريال.
وأكد مدير الشؤون المالية والإدارية بالوزارة صالح الحميدي، نظامية استحقاق المعلمين دفعة 1417 لتعديل درجاتهم الوظيفية، وصرف فروقاتهم المالية أسوة بزملائهم المعلمين من دفعات 1416وو.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – في بيان لها أمس – أن المعلمين دفعة 1417 تم تعيينهم على 4 دفعات مختلفة في المستوى والدرجة، حيث تم تعيين أول دفعة على المستوى الرابع "الدرجة الأولى"، أما الدفعات الثانية والثالثة والرابعة فقد عينتها الوزارة على المستوى الثالث "الدرجة الأولى كذلك"، مشيرة إلى اختلاف مواعيد وأرقام تعيينات تلك الدفعات، وقالت إن اختلاف أرقام التعيينات كان سبباً تذرعت به الوزارة لاستبعاد صرف فروقات معلمي الدفعة 1417، في حين أنها في المقابل قامت بصرف فروقات المعلمين من دفعة 1416 الذين عينتهم بقرارات تعيين مختلفة أيضاً.
وأشارت اللجنة في بيانها إلى أن الدفعة الأولى في التعيين من دفعة 1417 تم وضعهم على المستوى الرابع "الدرجة الأولى"، والدفعة الثانية تم تحسينهم بعد عام ووضعهم على المستوى الرابع "الدرجة الأولى" في3/10/ 1418، في حين أن الدفعتين الثالثة والرابعة منهم تم تحسين وضعهم على المستوى الرابع "الدرجة الأولى" في 2/30 /1419، لافتة إلى أن اختلاف تواريخ التعيينات تؤكد وجود تباين كبير في درجات تلك الدفعة.
وأبانت اللجنة في بيانها أن معلمي دفعة 1417 تنقسم دفعاتهم إلى ثلاثة أقسام، فالدفعة الأولى منهم على المستوى الرابع الدرجة 14 بمرتب 14.597 ريالا، أما الدفعة الثانية على المستوى الرابع أيضاً والدرجة 13 بمرتب 14.130 ريالا، في حين أن الدفعتين الثالثة والرابعة تعمل على المستوى الرابع والدرجة 12 بمرتب 13664ريالا.
وأضافت أن هناك خطأ ارتكب بحق بعض المعلمين من تلك الدفعة الذين لم يتم تحسينهم عام من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس رغم مباشرتهم في تاريخ 5/2/ 1417، والذي يستند التحسين فيه إلى ذلك التاريخ، حيث جاء ذلك بالتعميم الصادر من الوزارة بتاريخ 24/8 / ورقم 2246/8 الإلحاقي للقرار رقم 1696 وتاريخ 5/6 / المتضمن " نقل معلمين من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس لمن تمت مباشرتهم حتى 5/2/ 1417، وبناءً على ما جاء في القرار المعتمد " بتصحيح أوضاع المعلمين المعينين على مستويات أقل من المستويات المستحقة بالأخذ بتاريخ المباشرة عنصرا من عناصر المفاضلة"، حيث أكدت اللجنة أنه بناء ًعلى المستندات فقد تأخر تحسين وضع هؤلاء المعلمين الذين تمت مباشرتهم في تاريخ 5/2/ 1417 إلى شهر ذي الحجة عام وهذا – وفق التعاميم الصادرة باستحقاقهم لتعديل المستوى – مخالف لما جاء في القرار.
وأوضحت اللجنة – وفق ما لديها من إثباتات – أنه في المقابل تم تحسين مستوى معلمين من الدفعة ذاتها ممن تمت مباشرتهم في شهر جمادى الآخرة لعام 1417، وتم تحسينهم مع زملائهم في تاريخ 24/8/ ، لافتة إلى أن ذلك التباين أدى إلى تساوي رواتب المعلمين من دفعة 1417 الذين يعملون الآن على الدرجة 12 لرواتب المعلمين من دفعة 1418، في حين أن بعضاً من زملائهم من نفس الدفعة أعلى منهم رغم أقدمية الخدمة للدفعة 1417.

جريدة الوطن السعودية-"التربية" توافق على منح معلمي 1417 درجاتهم الوظيفية المستحقة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

ومن جانب آخر

تستضيف قناة " دليل الفضائية " ( بتردد 12417 ) عند العاشرة تماماً من مساء الليلة وعبر برنامج ( الشاهد ) " الإعلامي خالد الجعيد "، وذلك للحديث عن تفاصيل ما نشرته الصحف اليوم حول فروقات معلمي دفعة 1417 هـ والمقدرة بــ 400 مليون ريال .
هذا وقد كانت صحف اليوم قد تناولت اعتراف وزارة التربية بأحقية دفعة 17 في تعديل الدرجات الوظيفية والفروقات ، بالإضافة إلى بيان خاص باللجنة الإعلامية عن ذلك .

مع شكرنا للأستاذ خالد الجعيد على هذه العطاء المتميز والمتواصل

والشكر موصول لقناة دليل على المتابعة


مشكورين على هذا الخبر
يعطيك العافية اخوي عارف على المتابعة

والشكر للغالي ابو عبدالعزيز على جهوده

وإن شاء الله ترجع الحقوق كاملة لجميع المعلمين والمعلمات
بداية التصحيح

وان شاء الله الفروقات قادمة لجميع الدفعات المتضررة

وإن شاء الله ترجع الحقوق كاملة لجميع المعلمين والمعلمات
بارك الله فيكـ
جزاكم الله خيرا …..وإن شاء الله تعود الحقوق لنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.