أولياء الأمور يفضلون تسجيل أبنائهم في المدارس الأجنبية بالمملكة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك إقبالا كبيرا من أولياء أمور الطلاب السعوديين على التسجيل لإلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس الأجنبية، إذ بلغت نسبة تسجيلهم أكثر من 90% في بعض المدارس.

وقالت الدكتورة هيا بنت عبد العزيز العواد، وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات، إن الوزارة تدعم وتشجع المستثمرين والمستثمرات في التعليم الأهلي والأجنبي وتعزيز دور القطاع الخاص فيه من منطلق الشراكة التي تربط بينهما في سبيل تقديم تعليم نوعي ومتقدم لأبناء وبنات الوطن، كما أنها تعمل من أجل تذليل كل الصعوبات التي تواجه المستثمرين والمستثمرات في مجال التعليم الأجنبي وحل كل الإشكاليات التي تصل إليها، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية والعمل على إعداد اللوائح والأنظمة الخاصة بعمل تلك المدارس.

وأوضحت العواد في فعاليات اللقاء الأول لملاك ومالكات المدارس الأجنبية ومدارس الجاليات في المملكة الذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم في جدة، أن توجه أولياء أمور الطلاب والطالبات السعوديين لإلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس الأجنبية أصبح كبيرا في الفترة الحالية وذلك لحرصهم على اكتسابهم تعليما نوعيا وتقوية لغاتهم الأجنبية منذ الصغر.

ولفت إلى أن بعض المدارس الأجنبية في المملكة بلغت نسبة الطلاب السعوديين فيها أكثر من 90 في المائة


عادي جداً لان الوزارة براسها تريد محاكاة التعليم الامريكي . وقبل التعليم الياباني ( المناهج والافكار وغيرها ) …. لدرجة أني أفكر احول للمدارس الأجنبية هههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.