"التربية" تلاحق المعلمين والمعلمات معتادي الغياب والتأخر

تعكف وزارة التربية والتعليم على حصر المعلمين والمعلمات الذين يشكل غيابهم أو تأخرهم عن الحضور ظاهرة خلال الفصل الدراسي، وذلك عن طريق إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التعليمية والرفع لها لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاههم. جاء ذلك ضمن خطاب وجهه مدير إحدى الإدارات التعليمية –

وبحسب "الوطن" فإن لمديري مكاتب التربية والتعليم والمدارس" بنين وبنات" التابعة لإدارته، أكد فيه أن مهنة التعليم من أهم الوظائف التي تؤدي بشكل يتطلب الوجود في المدرسة طيلة ساعات العمل، وأداء المهام والواجبات بفعالية ودقة وأمانة. ودعا الخطاب المعلمين والمعلمات إلى تجنب الغياب أو التأخر في الحضور أو الخروج بدون إذن، لما يترتب على تلك التصرفات من إهدار لمصلحة الطلاب والطالبات دون سبب مشروع. إلى ذلك، يتمتع معلمو جميع المراحل التعليمية مع نهاية العمل المدرسي اليوم بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوع، وذلك بعد أن شهدت اختبارات منتصف العام اعتماد نظام "نور" في جميع مدارس التعليم العام بمراحلها الثلاث، وساعد ذلك على إدخال مهارات طلاب المرحلة الابتدائية ودرجات المرحلتين المتوسطة والثانوية وإصدار النتائج فورياً.

كما ذكر أن مؤشر العمل على نظام نور خلال الأسبوعين الماضيين كان مرتفعاً حتى لساعات متأخرة من الليل، لإدخال درجات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وأن هناك حرصاً كبيراً من إدارات المدارس على إدخال درجات الطلاب والطالبات بشكل فوري ويومي مما يجعل النتائج متاحة على موقع النظام بنهاية الأسبوع الجاري.

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.