مقال في جريدة الوطن عن الحميدي والجار الله والحيزان

كتاب اليوم
فواز عزيز

المتحدث الرسمي ينفي فقط!

الكل في وزارة التربية والتعليم يتكلم عن تحسين المستويات ولا أحد يفهم ما يقصدون، إما أن المتلقي لا يستوعب أو أن الملقي لا يفصح، أو أن الاثنين لا يعلمان شيئاً عن الموضوع!
أشهر الشخصيات في موضوع التحسن هم ( صالح الحميدي، وأسامة الحيزان، وعبدالعزيز الجارالله)، ما أن يصرح الحميدي إلا ويخرج الجارالله المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم وينفي ما تردد وكأن الكلام جاء من الهواء ولم يأت من أروقة وزارته.
مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بقطاع البنات أسامة الحيزان صدح بتلك الكلمة الشهيرة على حين غفلة منه، فاستلزم الأمر الاعتذار على رؤوس الأشهاد لعلهم يغفرون فيعدلون عن طريق المحاكم.. فكان !
لو أن باحثاً مهتماً بجمع الغرائب عمل على جمع ما تناقلته الصحف ووسائل الإعلام خلال فترة قصيرة من تصريحات لمسؤولي وزارة التربية والتعليم لألف كتاباً في التناقضات، وأجزم أنها ستضحك قراء الكتاب حتى الاستلقاء!
مطلع هذا الأسبوع خرج علينا المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم ونفى وصول أي شيء بخصوص موضوع التحسينات، بعد يوم واحد فقط خرج علينا الحميدي وصرح بوصول برقية في تاريخ 26 صفر، ما يعني أن المتحدث الرسمي لا يعلم عنها شيئاً ولم يسمع بها!
لا شيء يبشر بانفراج أزمة المعلمين والمعلمات، فالوزارة لا تزال تعين على مستويات أقل، كما حدث مطلع الأسبوع بتعيين (1088) معلمة على المستوى الأول، والحيزان يؤكد أنه سيتم تحسين مستوياتهن بالتزامن مع السابقات، دون أن يشرح كيف سيكون ذلك والوظائف المستحدثة (204) آلاف وهو عدد المطالبين بتحسين المستويات من المعلمين والمعلمات قبل تعيين الألف معلمة على المستوى الأول! إذا كيف سيجد الحيزان وظائف للمعينات على المستوى الأول؟
وأغرب ما في الموضوع هو تعامل مشرفي مدونة الوزارة الرسمية مع انتقادات المعلمين والمعلمات أصحاب القضية لقرار التحسين، إن كانت الوزارة لا تستطيع حل المشكلة فتدع معلميها ينفسون عما في نفوسهم في منتدياتها لعلها تخفف عنهم.
بعض مسؤولي الوزارة يصرح بأن المسألة تخص وزارة الخدمة المدنية، إذاً لماذا تخرجون علينا كل صباح لتتحدثوا بهذا الموضوع ؟

الرابط :
جريدة الوطن السعودية :: فواز عزيز::المتحدث الرسمي ينفي فقط!


للرفـــــــــــــــــــــــع
حسبنا خالقنا (القوي ، الشديد ، الجبار ، المتكبر) ونعم الوكيل
شكرا أخ سعد
خلهم يبربرون ويهذرون
دام فيه هذا المنتدى ما يستطيعون مثل أول لعب علينا ولف ودوران
ويكفي هذه اللجنة من ضمن بطولاتها أنها أفضحتهم بوصول الخطاب مما جعلهم يرتبكون ويهذرون
بما لايفقهون
شكرا لك ,,,,,,,,
حسبي الله ونعم الوكيل .,’
بارك الله فيك وفيه
حسبنا الله ونعم الوكيل

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.