مقال في الصميم

مقال في الصميم غيض من فيض

الاثنين, 15 يونيو

د. حمود أبو طالب

كانت صدفةً ليس إلاَّ.. حين كان التعليم موضوعًا ليومين متتاليين خلال الأسبوع الماضي بعد خبرين عن مناسبتين، الأولى برعاية الوزير، والثانية برعاية نائبته لتعليم البنات.
كنتُ أتوقع أن يستقطب المقالان اهتمام المعلّمين والمعلّمات، ولكن لم أكن أبدًا أتوقع أن تكون الشكوى مُرّة إلى ذلك الحد، وأن يكون الألم قد استشرى في النفوس إلى تلك الدرجة، التي عبّر عنها عشرات المعلّمين والمعلّمات..
إن هذا الحال يجعلنا نسأل: ما الذي يستطيع هؤلاء تقديمه وهم في هذه الظروف النفسية السيئة؟! مشاكل تتراكم، وابتداءً من الوزارة التي تعامل المعلّم والمعلّمة كخصم، لابد أن تكون درجة التوتر بينهما على أشدّها، مرورًا بإدارات التعليم التي يتسوّل فيها المعلّم حقوقه المشروعة، بينما هي مهتمة بأخبار التلميع، ونفي الحقائق، وقص أشرطة الاحتفالات التي لا علاقة لها بالتعليم.. وانتهاءً بالمدرسة التي لا علاقة لها بأي مفهوم حقيقي للتربية أو التعليم، ولو كانت المساحة تسمح لنشرتُ واحدةً من تلك الرسائل التي تثبت أننا نعيش وضعًا مؤسفًا لا يمكن أن نرتجي منه فائدة.
إلى متى أيُّها السادة ونحن نقترف أشد الأخطاء وأسوأ الممارسات تجاه أمانة نحملها لأبنائنا وبناتنا؟ إلى متى ونحن نتحدث عن المستقبل بينما نحن ندوس بذوره بإهمالنا وتراخينا وسوء إدارتنا؟ إلى متى ونحن مستمرون بلا خجل في وضع لم يعد أحد يرزح فيه غيرنا.
habutalib@*******.com

إليكم الرابط


يآكثر المقالات اللي بالصميم

بس الصميم مييت من زمااااااااااااااان

اقتباس:
hlooo-o
يآكثر المقالات اللي بالصميم

بس الصميم مييت من زمااااااااااااااان

صدقت أخي – الصميم ميت – الله يحييه قل آمين

د. حمود أبو طالب لله درك
شكــراً للكاتب وناقل الموضوع
الابيات الشعرية والمقابلات التلفزيونية ومواعيد جلسات المظالم تمخضت عن رؤية احتساب سنوات الخدمة من قبل مجلس الشورى كل ذلك محاولات انعاش الصميم الميت
فعلا هو بالصميم …

ولكن لا مجيب …

والله مقال قوي وفي الصميم والف شكر للكبير للدكتور حمود ابو طالبولكن لا حياة لمن تناديوياليت نتواصل مع الدكتور وذلك لتقديم الشكر والتقدير له لوقوفه الدائم مع المعلمين وقضاياهم عبر الايميل الوضوع تحت المقال………….
الدكتور حمود ابو طالب لا يسعني الا ان اقول ببالغ الاسى والحزن لما يدور في اروقة الوزارة

وا تعليمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااه
وا تعليمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااه
وا تعليمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.