مشاكل المبتعثين والملحقيات بالخارج أمام لجنة الشؤون التعليمية بـ"الشورى"

لجنة الشؤون الصحية تناقش تعديل المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية
مشاكل المبتعثين والملحقيات بالخارج أمام لجنة الشؤون التعليمية بـ"الشورى"

واس – الرياض : ناقشت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بمجلس الشورى في مقر المجلس بالرياض في اجتماعها الأسبوعي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة صاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله آل سعود، الموضوعات ذات العلاقة بالابتعاث والطلاب والطالبات المبتعثين والملحقيات الثقافية السعودية وأهم الصعوبات التي تواجهها في الخارج أمام أدائها للمهام المناطة بها في المجالات الإدارية والأكاديمية والمالية والحلول المقترحة لمعالجة تلك الصعوبات.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لتقرير الأداء السنوي لوزارة التعليم العالي للعام المالي /هـ بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية.
كما ناقشت اللجنة ما يواجهه الطلاب والطالبات المبتعثين من مشاكل وصعوبات في المجالات الدراسية والاجتماعية والسلوكية والأخلاقية والحلول المقترحة لمعالجتها، وكذلك الخدمات التي تقدمها الملحقية للطلاب والطالبات وأساليب التواصل معهم، إضافة إلى متابعة أوضاعهم وأهم الأنشطة الاجتماعية والعلمية والثقافية التي تقيمها وتدعمها الملحقية للطلاب والطالبات، إلى جانب جهود الملحقية في ربط تخصصات الخريجين وسوق العمل في المملكة، وكذلك دور الملحقيات في تعزيز العلاقات العلمية والتعليمية وبناء الشراكات في المجالات العلمية والتعليمية.
من جهة ثانية، درست لجنة الشؤون الصحية والبيئة بالمجلس خلال اجتماع عقدته برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عبدالله بن زامل الدريس، اقتراح تعديل المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، حيث استمع أعضاء اللجنة إلى رأي اللجنة الفرعية المكلفة بدراسة هذا المقترح.
كما بحثت اللجنة مقترح مشروع نظام الجودة وسلامة المريض في الخدمات الصحية المقدم من عضو المجلس عضو اللجنة الدكتور محسن الحازمي، وما تضمنه مشروع النظام من مواد.


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.