مديرات مدارس يشترطن على الطالبات دفع 50 ريالاً مقابل تسلّم النتيجة !

سلطان المالكي – سبق – الرياض : منعت مدرسة إبتدائية في مدينة الرياض طالبات الصف السادس الإبتدائي من تسلم شهاداتهن، في حال لم يدفعن 50 ريالاً بالإضافة إلى كتابتهن على تعهد خطي يقررن فيه إتلافهن وتخريب مممتلكات المدرسة.

وذكر ولي أمر إحدى الطالبات، أن ابنته وهي معروفة لدى معلماتها بأنها متفوقة وذات أخلاق ومواظبة في الدراسة أجبرتها مديرة مدرستها الإبتدائية، على دفع المبلغ وتوقيع التعهد الخطي، مشيراً إلى أنه تواصل مع المديرة في محاولة منه لمعرفة أسباب التعهد إلا أنها اكتفت بالقول "العقاب سينزل على المذنبة وغير المذنبة".

وأكد أنه رفع خطاباً لنائب وزير التربية والتعليم الدكتورة نورة الفايز, يطالب فيها برفع الظلم الحاصل على ابنته جراء هذا التعسف، منوهاً بأنه كان على المعلمات والمديرة مكافأة الطالبات بدلاً من إحراجهن.

وفي جانب آخر ذكر ولي أمر طالبة متوسطة أن المدرسة طلبت من الطالبات جميعهن إحضار 50 ريالاً، مشيراً إلى أنه عندما سأل ابنته عن السبب أجابته بأن مديرة المدرسة مرت على الطالبات ونادت أسماءهن واحدة واحدة وطلبت منهن التوقيع وبعد توقيعهن قالت لهن "كل واحدة تحضر معها 50 ريالاً لطلاء المدرسة اثناء الإجازة بسبب كتابة بعض الطالبات على الجدران.

وأشار ولي الأمر أن ابنته وزميلاتها تلقين تحذيراً من المديرة مفاده أن من لن تدفع المبلغ لن تستلم نتيجتها, وتسأل ولي أمر الطالبة ما ذنب الطالبات اللاتي ليس لهن دخل في الكتابة على الجدران.

انا ابي اعرف بس متى الحريم يتركون التعسف والظلم والتعقيد

الحمد لله اننا في السعودية وما تولونا الحريم كان صرنا في خبر كان


الله يرد كيد الظالمين في نحورهم ويكفينا شرورهم .
الله يصلح الحال
طالبات يخربن واخر الشهر قطه من جميع المعلمات !!!

بيض الله وجها

انا اؤيد المديره مليووووون في الميه لكن من المعروف الوزاره هي من تقوم بصيانة المدارس والله لايهين المديرات تطلب بالصيانه ولاتصير خوافه على كرسيها
وتستقوي على المعلمات والطالبات بطلب مبالغ ماليه
احد العمال البنقاليه اللي يشتغل بصيانة المدارس
يخبرنااا وليته سكت
يقول في اشياء مايتوقعه احد ولا يتصورها عقل من طالبات مايخط على جدران الحمامات من الداخل رسومات غير الكتابات استغرب وصول الطالبات الى الانحطاط الاخلاقي وهذي بركات وزارتنا المحترمه
والله معها حق وهذي التربيه من جد والي يقول غير ذلك يشرب من البحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.