لم يظلم شخص في المجتمع السعودي مثل "المعلم"

لم يظلم شخص في المجتمع السعودي مثل "المعلم" .. فالمعلم في زماننا له هيبة .. وهيبته هذه كان يستمدها من سلوك المجتمع الذي يرى فيه الخلاص من الجهل .. وكان يستمد قوته من وزارة التعليم آنذاك .. قبل أن تتحول إلى وزارة التعليب لاحقا .. المعلم المسكين يُقذف بعد التخرج – هذا إن وجد وظيفة – ليتعلم في أبنائنا بدون سابق خبرة .. فهم في النهاية فئران .. هذا المعلم يجب أن يُبتعث أولا إلى الدول المتطورة لمدة سنة أو سنتين ليتعلم فنون التدريس ومهاراته قبل أن يقضي على جيل كامل ..
وللأسف ساهم المجتمع في تهميش دور هذا المعلم .. بل إن الطالب يدخل الفصل وهو ينظر نظرة دونية لهذا المعلم .. فأبوه مهندس أو دكتور ويغرس فيه منذ الصغر كيف يحصل على لقب .. لا أن يحصل على العلم والمعرفة .. فلقب المعلم أقل من طموحاته .. وهو لا يعلم أن هذا المعلم هو أنبل إنسان عرفته البشرية .. ولكن نحن بأنظمتنا العقيمة من نُهين هذا المعلم .. شيء محزن يا وزير التعليب حينما نرى معلما أو معلمة يصرف على تطوير أبنائنا من مرتبه .. بل إن بعض المعلمين لديه آلة تصوير خاصة لأنه يرى أن الأمانة أكبر من قيمة الآلة ..

أنا لست معلما .. وإن كان شرفا لي .. أرى أن أعلى مرتب في الدولة يجب أن يكون مرتب المعلم .. فبيت لا يقوم على أساس سوف يهوي لا محالة ..


رأي سديد

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك أخي

لك مني أجمل تحية

نرى معلما أو معلمة يصرف على تطوير أبنائنا من مرتبه

هذا مايحدث حقا …لافض فوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.