للمعلم مكانته الكبيرة وتحويل المدراء والوكلاء والمشرفين للتدريس ليس إقلالا للمعلم

عاجل ( خاص)-

استغرب مصدر بإدارة التربية والتعليم بالقصيم من بعض الردود التي صاحبت الخبر الذي نشرته (عاجل) والمتضمن تصريحا لمدير تعليم القصيم حول حادثة الضرب التي تعرض لها أحد طلاب المرحلة المتوسطة من وكيل مدرسة وقال المصدر : بعض الردود اعتقدت أنه في حال ثبوت الخطا على وكيل المدرسة وتحويله إلى معلم هو انتقاص من حق المعلمين وهذا خطأ كبير فالعملية التربوية أساسها الأول هو المعلم بالمدرسة لكن مثل تلك القرارات تحدث على اعتبار أن الوكيل أو مدير المدرسة أو حتى المشرفين التربويين هم بالأساس معلمين وقد وصلوا لمناصبهم الإدارية بعد اختبارات واشتراطات محددة مما يعني أنهم يعتبرون صفوة العاملين لتلك المراكز ولذلك فمن الطبيعي أن يعود المخطيء لمكانه الأول لأنه لم يحقق الهدف من وجوده وليس معنى ذلك كما يريد أن يروجه البعض الإقلال من المعلم أو احترامه ومكانته الكبيرة لكنها اجراءات إدارية بحتة لايمكن أن تنعرج لأهداف أخرى ..

المصدر ( صحيفةعاجل الالكترونية)


شكرا على الموافقة
ان في اعتقادي ان المدراء والوكلاء والمرشدين هم من
المبزوطين
المهرجين
غير المنظبطين
من يقود المارضة في المدارس
المحرضين
المتسيبين
لذلك ويش ترجي منهم لان ادارة التعليم شرفت هؤلاء المعلمين لتكسبهم من حيث الانضباط واهملة دور ذلك المتقاعس مع الطالب الذي هو محور العملية التعليمية
يجب أن لانعمم في الحكم على الآخرين .. فكما هناك وكيل سيء .. يوجد أيضاً معلم سيء .. و مدير سيء .. و مشرف سيء .. و لكنهم ليسوا قاعدة ..
أستغرب حقاً من الوزارة إعتبار بأن إعادة مدير أو معلم أو مشرف إلى وظيفة معلم تعتبر عقوبة .. بل هي تشريف .. يجب على الوزارة أن تتخذ إجراءات حاسمة لمعاقبة من يخطيء .. كخصم في الراتب أو نقل تأديبي أو اي إجراء يعد بالفعل عقوبة ..
***
أول مبروووك للوكيل هذا الإجراء يعني ما راح يداوم في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.