لكل ناعق . المعلم شمعة تنطفئ من اجل الاخرين

نعم هو كذلك حال المعلم ….. شعلة من الساعة 6:45 الى مابعد صلاة الظهر … حركة مستمرة … صوت لاينقطع … تركيز لايتشتت … طلاب بمختلف العقليات والمستويات امامه… هذا طالب يتمسخر وهذا طالب يهدد وهذا طالب يتوعد وهذا طالب ادبه قليل ….
هذه ايها الناعق صفوة الطلاب ((الدشير)) الذين نحسب لهم الف الف حساب وكلما نراهم نتذكر سياراتنا وأبناءنا وبيوتنا واهلنا ماذا سيحصل لهم اذا قلنا لطالب منهم اجلس او قف اما الطلاب ((المحترمين)) فهذا طالب غير منتبه وهذا طالب نائم وهذا طالب يشغل زملاؤه عن الشرح بالعربي يرفعون الضغط غير الطلاب الممتازين الذين هم وراك حت في وقت فراغك بأسئلتهم (((((كل هذا وانت واقف على رجليك وليس على مكتب وتحت مكيف وأمامك جريدة وبجانبك كوب شاي اودلة)))).التنقل من صف الى صف في مبنى ثلاث ادوار طول اليوم وليس لديك مكتب تمل فيه من كثرة الجلوس وتحاول ان تتحرك وتتنقل من مكتب الى اخر بغرض السوالف في الاسهم والتوصيات والاندية والمباريات لابغرض الشرح بأعلا صوت ليسمعك الطلاب . المناوبة في الفسح ووقت الصلاة امامك 600 طالب قد يصل اكثر من ذلك يتشاجرون ويركضون وغيرذلك لو اصيب طالب انت المسؤل الاول والاخيرعنه امام اهله المناوبة الخارجية وانتضارك الى صلاة العصر وقد توصل بعض الطلاب بسيارتك الخاصة كما حصل لي ايها الناعق الغبي.
هذا كله واجبنا ولااحد ينكر ذلك ولكن الذين ينعقون ويقولون المدرس مدلل سؤال لهم كيف ستكون صحة المعلم عند التقاعد؟؟؟؟ ونقصد المعلم المجتهد والمخلص والذي يعمل فوق راتبه الذي يستلمه والذي لم يفكر في صحته من اجل تربية ابنك ايها الناعق وانت تنعق وتطلب منا عدم المطالبة بحقنا المسلوب .
المعلم ايها المأفون ضحا بصحته التي هي اعز مايملك الانسان من اجل ان يصبح ابنك ايها الناعق طيارا او دكتورا …..الخ
واخير اقول : اخرس الله لسانا انطقه الحقد والجهل

رائع هذا الطرح

بارك الله فيك

ويبقى المعلم من ورثة الانبياء

جزاك الله خيرا اخي اللؤلؤ المكنون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.