زيادة ب 22%لجميع موظفي الدولة المدنيين ومد السلم الوظيفي الى20 درجة

بعد إضافة بدل غلاء المعيشة لأساس مرتبات موظفي الدولة :

علمت مسارات من مصادرها الخاصة أن اللجنة المشكلة لدراسة إضافة بدل غلاء المعيشة لأساس مرتبات موظفي الدولة بعد الأمر الملكي الكريم أنهت اعتماد مسيرات الرواتب الجديدة لشهر رجب المقبل بزيادة قدرها 22 % لجميع الموظفين المدنيين .

وسيتم تعديل كافة مسيرات موظفي الدولة اعتباراً من الأسبوع المقبل بعد أن يتم إرساله لأقسام شؤون الموظفين في كافة الإدارات الحكومية لاعتماده بدءاً من مرتب شهر رجب القادم .

ووفقاً لمصادر مسارات فإن سلم الرواتب الجديد تضمن تعديل الحد الأدنى لكافة موظفي الدولة والمحدد بـ3000 ريال ومد درجات السلم الوظيفي إلى 20 درجة بدلاً من 15 درجة ليتاح لكافة موظفي الدولة الاستفادة من العلاوة السنوية وليضمن لهم عدم حرمانهم منها في وقت مبكر.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمره الكريم في وقت سابق بتكليف المجلس الأقتصادي الأعلى بدراسة إضافة بدل غلاء المعيشة لأساس مرتبات موظفي الدولة في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ صدور القرار، ومنذ تلك اللحظة باشرت الجهات المختصة دراسة الأمر الملكي الكريم إضافة إلى تعديل أساس مرتب الدرجة الأولى ليكون 3000 ريال على أقل تقدير وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله .

صحيفة مسارات الإلكترونية | الأخبار | مسارات محلية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.