رصد العجز في المعلمين والمعلمات ووسائل السلامة والتجهيزات المدرسية

رصد العجز في المعلمين والمعلمات ووسائل السلامة والتجهيزات المدرسية

07-25- 08:26 AM
صحيفة التعليم الالكترونية – متابعات:

أوشكت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم على الانتهاء من رصد استعدادات مختلف الإدارات التعليمية للعام الدراسي الجديد / 1445 هـ، والذي من المقرر أن ينطلق منتصف شهر شوال المقبل.

وبدأت الأمانة العامة برصد الاستعدادات في جميع الأقسام التربوية والفنية، وفقاً للنموذج الذي تم إعداده لهذا الغرض، بحيث تتم تعبئته من قِبل أمين إدارة التعليم في كل منطقة.

ويتضمن النموذج حصر العجز والفائض في المعلمين والمعلمات في كافة التخصصات في قطاعي البنين والبنات، ورصد واقع المدارس من التجهيزات المدرسية، والتي تشمل وجود السبورات، والمقاعد، والوسائل التعليمية، والأثاث المكتبي، والمدرسي، وأجهزة التكييف، وبرادات المياه، والمعامل، والمختبرات، ومراكز مصادر التعلم.

كما يركز النموذج على تقييم مشاريع المباني، والمنشآت التعليمية في كل منطقة ومحافظة، وتحديد نسبة الإنجاز في المباني الجديدة والتي تخضع لأعمال الترميم والتأهيل والصيانة. واحتساب الهيكلة الإدارية لكل مدرسة من مديري، ومديرات مدارس، ووكلاء، ومرشدين طلابيين، ومستخدمين، وحراس مدارس. ومدى اكتفاء الإدارات التعليمية من المقررات الدراسية لكافة المراحل، ورصد واقع معامل الحاسب الآلي ومتطلباتها، ومدى توفر وسائل الأمن والسلامة في المدارس وفاعليتها.

ويعد هذا الإجراء الأول من نوعه الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم مستهدفة تلبية احتياجات جميع المدارس للعام الدراسي المقبل -هـ في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.