رداً على شائعات التراجع عن مقاضاة الوزارة لما بعد الميزانية


الثلاثاء 10/11/هـ ) 20/ نوفمبر / العدد : 2347

رداً على شائعات التراجع عن مقاضاة الوزارة لما بعد الميزانية
إغلاق باب الوكالات الرسمية لدعوى المعلمين المطالبين بالمستوى الخامس غداً
محمد سعيد الزهراني (الطائف)
حددت اللجنة الممثلة للمعلمين المطالبين بتحسين مستوياتهم الى المستوى الخامس غدا آخر موعد لارسال الوكالات اليها تمهيداً لرفع الدعوى ضد وزارة التربية والتعليم مطلع ذي الحجة المقبل امام ديوان المظالم. ورفضت اللجنة والمكونة من خمسة معلمين الحديث عن اي تأجيل للدعوى الى ما بعد صدور الميزانية والتي قد تحمل بشائر لهم حسب تصريحات مسؤولي الوزارة. وشدد عضو اللجنة عارف حامد الهذلي ان غدا آخر موعد للوكالات وهناك احتمال ان يمدد الى الاثنين المقبل ليتم رفع الدعوى بعد استلام كافة الوكالات الرسمية عبر صندوق البريد الذي خصص لذلك. ورفض تحديد عدد المعلمين والمعلمات الذين تلقت اللجنة وكالاتهم للترافع نيابة عنهم مستبعداً ان يكون العدد يتراوح من 5 – 7 آلاف وقال ان العدد الاجمالي لا يمكن الكشف عنه قبل انتهاء موعد تسلم الوكالات. ونفى تلقي اي ضغوطات او اتصالات من اي جهة للتراجع عن رفع الدعوى او اغلاق الموقع الالكتروني الخاص بحقوق المعلمين والمعلمات والذي تم عبره الدعوة لرفع القضية وذلك في شعبان الماضي.
واضاف محامي المدعين احمد جمعان المالكي انه لا يجوز حرمان الموظف من تلك المستويات الا في حالات حددتها لائحة الوظائف التعليمية، مشيراً الى احقية المعلمين في المطالبة بمستوياتهم الوظيفية.. وقواعد المرافعات والاجراءات امام ديوان المظالم حددت مواعيد معينة للمطالبة بالحقوق ولتقديم التظلمات الوجوبية والا حكم الديوان بعدم قبول الدعوى لانتفاء شرط من شروطها الشكلية.
كما انه اذا اقيمت الدعوى ضد جهة اخرى غير وزارة التربية والتعليم قد يحكم ايضاً بعدم قبول الدعوى لاقامتها على غير صفة لان الوزارة تعاقدت مع المعلمين والمعلمات وتعد مرجعهم الوظيفي.
وكان نائب وزير التربية والتعليم د. سعيد المليص اوضح في تصريحات سابقة اهتمام الوزارة بتحسين اوضاع المعلمين الى المستوى الخامس رغم اعترافها بأن العدد كبير جداً مشيراً الى ان ذلك سيتم من خلال الميزانية القادمة والتي ستشهد هذا التحسين. وترددت شائعات حول تدخلات لإثناء المعلمين والمعلمات عن رفع دعوى ضد الوزارة وانتظار الميزانية الجديدة العام المقبل.
http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/…113804.htm


أنا مستغرب أشد الإستغراب من المعلمين الذين يطلبوا أن نوقف قضيتنا إلى مابعد الميزانية عجبا!!!!

الا تعرف الوزارة وأساليبها الملتوية الم نذق الويلات منها ومن أنضمتها من أول يوم تخرجنا فيه مرورا بالتعين والنقل والان المستويات ونحن نعرف أسلوبها كلام فقط ووعود إلى أن يضيق الوقت ثم تقول كلمتها مثل بالضبط التعيين صرحت بالصيف أن التعيين للجميع لأسكات الجميع ولم تعلن عن المتعينين إلا قبل العودة بكم يوم حتى لا يتسنى للباقين المطالبة بالتعيين….

أخواني أحذروا من هذي الوزارة المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين

سيروا في قضيتنا ولا نلتفت للخلف أبدا أبدا

وفق الله الجميع

القضية في أيدٍ أمينة ..
وسترفع القضية في وقتها حتى لو تم تحسين مستوياتنا على الخامس …
فهناك ماهو أهم من الخامس …
الفروقات
سترفع قضيتنا بإذن الله . . .

بارك الله فيك أخوي بدهان.
سنكسب القضية بأذن الله وسترجع الحقوق الى اصحابها
أنا لا أثق في تصريحاتهم المخدرة (( شبعنا منها )) ..
متابعه جميله من عكاظ ونقل اروع من مشرفنا وحبيبنا بدهان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.