ديوان المظالم سوف يحسم القضية لصالح المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم
من يشكك في نزاهة القضاء السعودي ومن يقول أن ديوان المظالم لن يعارض المرسوم الملكي ومن يقول أن القضاء لن يحكم لصالح المعلمين .
أقول له أن القضاء السعودي يسير وفق كتاب الله وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم وجميع قضاة المملكة العربية السعودية محل ثقة واحترام ويحق لهم الأعتراض ونقض أي قرار باطل لايستند إلي الشريعة الإسلامية لأن نظام القضاء الذي صدر في سنة هـ أكد استغلال القضاء
وأن مرجع القضاء يكون للشريعة الإسلامية فالمادة 48 من النظام الأساسي للحكم الذي نص علىتُطَبِّق المحاكم على القضايا المعروضة أمامها أحكام الشريعة الإسلامية وفقاً لما دلّ عليه الكتاب والسنّة، وما يُصدره ولي الأمر من أنظمة لا تتعارض مع الكتاب والسنة"؛ فالمرجعية في القضاء للشريعة الإسلامية،) وهذا نص صريح في بطلان أي حكم غير شرعي، وإن استند إلى نظام صادرٍ من ولي الأمر.

ومن مواد نظام القضاء :
1_ جاء في المادة (الحادية عشرة) من نظام القضاء، بيان ولاية المحكمة العليا، وأنَّها تتولى: "مراقبة سلامة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، وما يصدره ولي الأمر من أنظمة لا تتعارض معها في القضايا التي تدخل ضمن ولاية القضاء العام… ".

2_المحكمة العليا: ومن أهم اختصاصتها مراقبة سلامة تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وما يصدره ولي الأمر من أنظمة لا تتعارض معها، ومراجعة الأحكام والقرارات التي تصدرها أو تؤيدها محاكم الاستئناف بالقتل وغيره من القضايا الهامة.

وأن شاء الله يكون الحكم لصالح المعلمين .


نقول ان شاء الله

لكن ظنك قبل ما تصدر المحكمة الادارية حكمها مايجي امر بوقف النظر في الدعوى لان المقام السامي بت فيها؟؟؟

نقول إن شاء الله

والله يسمعنا الأخبار الحلوة في 24 / 6

لايحق لاي شخص مهما كانت سلطته منع الناس عن المطالبة بحقوقهم ولايمكن إيقاف القضية لأن سلطان القضاء مستقل
لو كنا في بلد أجنبي ( أوروبا ولا أمريكا ) كان أخذنا حقنا من زمان .
والله إني خائف يحطنا ديوان المظالم على المستوى صفر .
خذ وخل وانا خوك
لا تتحمس واجد..

والله اعلم ان شريعتنا الحالية هي شريعة بني اسرائيل..

اليس الصبح بقريب !!!
يا اخ سالم ترى المحكمة الادارية تختلف انظمتها عن المحاكم التقليدية وخذ عندك مثلا المحكمة الادارية تاخذ بنظام التقادم ولكن المحكمة الشرعية لا يسقط فيها الحق بالتقادم …

وهذي بركات ازدواج القضاء !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.