جمعية طيبة النسائية بالمدينة المنورة تنفذ دورتين تدريبيتين وتشارك في " أسبوع الصم "

جمعية طيبة النسائية بالمدينة المنورة تنفذ دورتين تدريبيتين وتشارك في " أسبوع الصم "

ينظم معهد طيبة النسائي التابع لجمعية طيبة النسائية الخيرية بالمدينة المنورة خلال الأيام القادمة دورتين تدريبيتين في مقر المعهد بحي الهدا , تستهدفان تعزيز مهارات الطالبات في النواحي التعليمية وتعزيز القدرة على الاستيعاب , إضافة إلى دعم المهارات الوظيفية الإدارية المكتسبة للخريجات .
وخصصت الدورة الأولى التي ستقام السبت القادم لطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة بعنوان " دورة صناعة المستقبل " تقدمها الدكتورة شيماء بلوط .
وستناقش الدورة على مدى خمسة أيام عدة محاور مرتبطة بتعريف الطالبات على أنواع الذكاء وتعزيز قدرتهن على اختيار التخصص الجامعي المناسب .
في حين خصصت الدورة الثانية التي ستقام يوم 24 من شهر جمادى الآخرة الحالي بعنوان " دورة السكرتارية التنفيذية " ،للباحثات عن التميز في العمل الإداري ، وللعاملات في مجال السكرتارية .
وستتطرق الدورة التي تقدمها مديرة إدارة التخطيط والتطوير بكلية العلوم بجامعة طيبة المدربة نسرين قطان ، خلال خمسة أيام إلى كيفية إتقان المهارات الأساسية والمتقدمة في المجالات الإدارية للموظفة .
وأكدت مديرة معهد طيبة النسائية فاديه زيدان حرص المعهد على تلمس احتياجات المتدربات وإعداد الخطط التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل للإسهام في مشروع تنمية الأفراد وتحقيق الفائدة للمجتمع .
من جهة أخرى , يشارك قسم التطوع بجمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية في فعاليات " أسبوع الصم " التي ستقام السبت القادم في مقر معهد الأمل بالمدينة المنورة .
وستشارك الجمعية بركن خاص بمرحلة رياض الأطفال يستهدف 25 تلميذة ، فيما يتضمن الجناح عدة أنشطة تناسب الأطفال الصم في المراحل التعليمية الأولية الابتدائية والمتوسطة والثانوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.