توجيه ثلثي المشرفين التربويين للعمل في المدارس

توجيه ثلثي المشرفين التربويين للعمل في المدارس و تحرك لحصر المعلمين العاملين بوظائف مؤذن وإمام

تعتزم وزارة التربية والتعليم إحالة 11 ألف مشرف تربوي للعمل في إدارات مدارس التعليم العام والاكتفاء بخمسة آلاف مشرف تربوي في إدارات التربية والتعليم الموزعة على الـ 13 منطقة إدارية.

وبخسب تقرير في صحيفة عكاظ اليوم , كشفت وزارة التربية عن خطة استراتيجية سيتم تنفيذها على مدى خمسة أعوام، يأتي ضمن أبرز ما ستركز عليه توجيه نحو ثلثي المشرفين التربويين للعمل مديرين، وكلاء، ومشرفين مقيمين في المدارس.

وتستهدف الوزارة من هذه الخطوة تكريس مهمة الإشراف التربوي داخل المدارس، وخفض النسبة المتزايدة في مكاتب الإشراف، بما يضمن تنفيذ مهمة متابعة واقع العملية التعليمية عن قرب.

وفي سياق متصل شرعت وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مشروع اختيار القيادات التربوية المستقبلية، وذلك عبر تدريب ألف قائد تربوي في مختلف مناطق التعليم وتجهيزهم خلال خمسة أعوام لمهمة الإشراف على مفاصل العمل في وزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك، تحركت وزارة التربية والتعليم لحصر أسماء منسوبي الوزارة العاملين في وظائف أئمة ومؤذنين عبر توجيهها بشكل عاجل لإدارات التربية في جميع المناطق بتزويد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية ببيان يتضمن أسماء منسوبي كل إدارة من العاملين في هذه الوظائف مشتملا على الاسم الرباعي ورقم السجل المدني وعمله في المسجد إماما أو مؤذنا.

وأمهلت الوزارة إدارات التربية والتعليم حتى الأربعاء المقبل للرد على توجيه الوزارة حتى يتسنى الرد على وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد.

تعليقي

بصراحة هناك تناقض غريب
تصدقوا انه مطلوب مني تفريغ احد المعلمين لدينا بالمدرسة غداً
للإشراف مع العلم لم يحضر البديل !!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.