تعليم بنات جدة يربط الفائدة بالترفيه ويدشّن مهرجان القراءة

إطلاق تجربة المطالعة الإلكترونية
تعليم بنات جدة يربط الفائدة بالترفيه ويدشّن مهرجان القراءة

«عكاظ» ـ جدة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

تنطلق الأحد المقبل في جدة فعاليات مهرجان القراءة تحت عنوان (حرف يقرأ أثر يبقى) الذي ينظمه قسم المكتبات ومصادر المعلومات في تعليم جدة (بنات)، وتشارك فيه أمينات المكتبات ومصادر المعلومات في المدارس الحكومية والأهلية، وتستمر فعالياته يومين. وأوضحت منسقة المهرجان حسناء عرب أن المهرجان سيكون ذا طابع مشوق، إذ يتضمن أركانا وزوايا تحمل مسميات ركن عالم، علوم بلا ورق، البداية المورقة، أثر خط، وركن كادي ورمادي.
وأفصحت منسقة المهرجان أن أروقة الموقع المعد للمهرجان تزينت بالرسومات والعبارات الحاثة على القراءة، إضافة إلى أن اللجنة المنظمة أعدت جدولا يتضمن محاضرات وورش عمل وتكريم للمتميزات من أمينات المكتبات ومراكز مصادر التعلم.
ونوهت عرب إلى أن المهرجان يهدف إلى زيادة التوجه نحو القراءة بمختلف إشكالها الورقية والالكترونية بطرق محببة ومشوقة للكبار والأطفال على حد سواء، كونها المحفز الرئيسي لملكة الإبداع والسر الحقيقي خلف أبراز الموهبة وتنمية الملكة اللغوية وإثراء المعلومات.
من جهتها، كشفت رئيسة شعبة المكتبات ومراكز مصادر التعلم نادية سمكري أن الجديد في مهرجان العام الحالي، ركن الكتاب الالكتروني والقصة الالكترونية للأطفال، إذ يحفز هذا النوع من القراءة قراءة الطفل كونها تربط بين المتعة والفائدة في آن واحد.
وأضافت: تشير الإحصاءات إلى أن معدل القراءة لدى الشعوب الشرقية أقل بكثير من الشعوب الغربية، في دلاله على وجوب الالتفات لهذه الناحية المهمة في تكوين ثقافة الشعوب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.