تابع يا وزيرنا المحترم كيف المجتمع يقدر المعلم

بسم الله الرحمن الرحيم
في قضية أثارت الأوساط التربوية بمنطقة نجران تقدمت إدارة مدرسة ابتدائية في يدمة بشكوى رسمية إلى شرطة المحافظة بشأن اعتداء ولي أمر طالب على أحد معلمي الصفوف الأولية وإصابته بعدة رضوض أمام الطلاب والمعلمين مطلع الأسبوع الجاري.
وجاء في المحضر الموقع من وكيل مدرسة الإمام يعقوب البصري لتحفيظ القرآن الكريم بيدمة بخيت الزهراني، أن ولي أمر الطالب سعيد غريب جاء في صباح يوم السبت الموافق 26/12/هـ وعند الساعة السابعة صباحا وأثناء حضور الطلاب لبداية اليوم الدراسي قام بالاعتداء على المعلم حامد محمد المسملي أثناء نزوله من سيارته وعلى مشهد من المعلمين والطلاب.
وقد تعرض المعلم لعدة كدمات في الوجه مع إصابة في العين، وطالبت إدارة المدرسة بحق المعلم من ولي أمر الطالب الذي اعتدى عليه من قبل شرطة محافظة يدمة. وبعث المعلم بشكوى رسمية أيضا لمحافظ يدمة محمد بن علي الشهراني. وقال المعلم حامد محمد المسملي لـ"الوطن" إنه لم يرتكب ذنبا حتى يقوم ولي أمر الطالب بإهانته أمام طلابه وزملائه المعلمين وإنه حصل على تقرير طبي من مدير المركز الصحي بمحافظة يدمة حسن محمد آل فطيح يفيد بتعرضه لتورم في الفك من الجهة اليسرى مع جرح وكدمة في الرجل اليمنى مؤكدا أنه لن يتنازل عن المطالبة بحقوقه شرعا. من جهة أخرى أكد مدير الإعلام التربوي بتعليم نجران خالد بن عبدالله الزكري أن مدير مدرسة يعقوب البصري بيدمة رفع تقريرا مفصلا صباح أمس لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة حسن بن أحمد القربي الذي وجه على الفور الجهات المختصة للتوجه إلى محافظة يدمة والتحقيق في هذه الحادثة وكشف ملابساتها وسوف تصدر الإدارة بيانا بنتائج التحقيق. وأشار الزكري إلى أن المعلومات المتوفرة عن القضية تفيد بسقوط المعلم فور تعرضه للاعتداء من قبل ولي أمر أحد الطلاب وأن مدير المدرسة كان غائبا في ذلك اليوم كما أن المعلم ملتزم بأنظمة الوزارة ولم يحصل منه تجاوز خاصة أن ولي أمر الطالب لم يتقدم بشكوى إلى مدير المدرسة تفيد بوقوع أي ضرر من قبل المعلم على الطالب، وأكد المرشد الطلابي في المدرسة يحيى المالكي أن المعلم تعرض للإهانة أمام زملائه المعلمين والطلاب في بداية اليوم الدراسي، مشيرا إلى أن الطالب الذي يدعي ولي أمره (شقيقه) بأنه تعرض للضرب من المعلم يخاف أصلا من الدخول إلى المدرسة منذ بداية الفصل الدراسي الأول ويبدو أن ولي أمر الطالب وقع في مأزق بعد أن خرج عن طوره وقام بالاعتداء على المعلم ثم قام باختلاق الحجج الواهية. وصرح شقيق الطالب قبلان بن غريب لـ"الوطن" بأن شقيقه قد تعرض للضرب من قبل المعلم مستندا على تقرير طبي حصل عليه من مركز الرعاية الصحية بيدمة وعند التوجه له يوم السبت لسؤاله عن سبب الضرب قال إنه لا يعرف الطالب مما أدى إلى الاشتباك معه.
ومن جهته كشف وكيل المدرسة بخيت بن محمد الزهراني تفاصيل في القضية بقوله إن المعلم المعتدى عليه يدرس في فصل الصف الأول " أ " والطالب سبب القضية يدرس في الفصل الأول "ب" وقد تم سؤال الطالب يوم أمس أمام أحد مشرفي قسم الاجتماعيات بإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة عما إذا كان المعلم قد ضربه فأجاب بالنفي وقال "المعلم لم يضربني بل يعطني بسكوتاً وحلوى".


لاحول ولاقوة الا بالله

حسبي الله على كل من كان سببا في ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.