المدارس الأهلية ترفع الرسوم 40 % و"التربية" تؤكّد: لن نتدخل

المدارس الأهلية ترفع الرسوم 40 % و"التربية" تؤكّد: لن نتدخل


سبق- الرياض:

بدأت المدارس الأهلية في إشعار أولياء أمور الطلاب والطالبات في آخر أسبوع من الاختبارات بزيادة رسوم تسجيل الطالبات والطلاب بنسبة 40 % العام المقبل, جاء ذلك في محاولة لاستغلال قرار تحديد رواتب الكوادر التعليمية العاملة بها بـ 5 آلاف ريال، إضافة إلى600 ريال بدل نقل.

وسبق أن عمدت المدارس الأهلية – طبقاً لتقرير الزميل محمد سعيد الزهراني في "عكاظ" – إلى رفع رسوم التسجيل في بداية العام الدراسي الحالي، ووصلت في بعض المدارس إلى 30 %، وذلك وقت صدور القرار.. ما يعني زيادة إجمالية في الرسوم وصلت إلى 70 % خلال عامين فقط، رغم تكفل صندوق الموارد البشرية بـ50 % من رواتب المعلمين.

وأبلغت مصادر مطلعة عن عقد عدد من الاجتماعات غير المعلنة بين عدد من ملاك المدارس الأهلية لتحديد سقف زيادة رسوم تسجيل الطلاب والطالبات، بحيث لا يتجاوز 40 %، ولا يقل عن 15 %. وعلل ملاك المدارس الأهلية ذلك بارتفاع حجم التكاليف التشغيلية في كل مدرسة، وما تقدمه من خدمات ومواد للطالبات والطلاب، لافتين إلى أن المسألة باتت بمنزلة عرض وطلب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها غير مخولة بالتدخل في تحديد رسوم المدارس الأهلية، موضحة أن هذه المنظومة من المدارس الأهلية جزء من القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.