الفتح المبين في ردحقوق المعلمات والمعلمين

بادئ ذي بادأ لنعلم ان الأرزاق بيد الله عز وجل كما قال جل شأنه((وما من دابة في الارض الاعلى الله رزقها ..))الايه,وقال النبي صلى الله عليه وسلم((لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصاً وترجع بطانا)).
ولنعلم أن من كمال ايمان العبد رضاه بقضاء الله عز وجل مهما كان ,فالتسخط لن يجلب محبوباً أو يدفع مكروه ,قال تعالى في الحديث القدسي ((وأعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصبك ,وأعلم أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب ))فلتطب أنفسنا ولنرضا بقضاء ربنا لعله جلّ شأنه أن يرضا عنا.
ولنعلم أنه بعد الرضى بقضاء ربنا يتوجب علينا أن نتعلق بربنا رغبةً ورجاءً ,ولانتعلق بغيره مهما كان ,قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من تعلق بغير الله وكل اليه )),ومن يوكل لغير الله عز وجل حري به أن يخذل .
فعليكم بكثرة الاستغفار والدعاء و اللجوء للعزيز الغفار ,فلعلنا أوتينا من قبل أنفسنا وما أكتسبته ايدينا فمن تاب تاب الله عليه,قال تعالى ((فقلت أستغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ..))الايه.
فلنراجع انفسنا ولنعلم من أين أوتينا فمن كان الله معه فما يضره كائن من كان ,ومن كان الله عز وجل ليس معه فلن ينفعه كائن من كان ,قال تعالى في الحديث القدسي ((وأعلم أن الأمه لو أجتمعوا أن ينفعوك لم ينفعوك الأ بشيْ قد كتبه الله لك,ولو أجتمعوا أن يضروك لم يضروك الأبشيْ قد كتبه الله عليك ..))الحديث.
فلنتوكل على الله عزوجل حق التوكل ,ونرضى بقضاه حتى نعيش برضاه ونسعد بهداه .
# من طر ائف الو زاره احدى دفعات المعلمات أعلى درجه لهن ((الثامنه)) لكن الللجنه الموقره ترى الأفضل لهن ((السادسه)).
#أيضاً من الطر ائف صرف الفروقات لدفعة ((16)) ومنعها عن الباقين.
فلا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ,والحمد لله على كل حال ,فعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.