الصحف السعودية تتفاعل مع تأجيل قضيتنا في الديوان

[align=center][/align]

[align=center]

المظالم يرجئ النطق بالحكم في قضية 205 آلاف معلم ومعلمة إلى 13 الجاري


لإخضاع ملف القضية لمزيد من الدراسة والفحص
[/align]

جدة: حسن السلمي

أرجأ ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة النطق بالحكم النهائي في قضية 205 آلاف معلم ومعلمة حتى يوم الاثنين 13 رجب الجاري لعدم انتهاء الدراسة والتفحص لكامل الدعوى، وكبر حجمها وتشعبها بين عدة وزارات.
وقالت لجنة متابعة قضية المعلمين والمعلمات في بيان لها أمس إن قاضي المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، وناظر القضية ارتأيا تأجيل النطق بالحكم إلى 13 الشهر الجاري للتمكن من استيفاء وتفحص جميع جوانب القضية، وأن القضية أخذت منحنى جديدا بعد اقتصارها على المطالبة بالدرجة الوظيفية المستحقة، وصرف الفروقات المادية لقاء عمل المعلمين والمعلمات على مستويات متدنية منذ 12 عاما.
وذكرت اللجنة أن كلاً من ممثل وزارة التربية والتعليم المقامة ضدها الدعوى، ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد بن جمعان المالكي قد حضرا جلسة أمس للاستماع إلى الحكم النهائي، ولكن القاضي ناظر القضية أبلغهما بتأجيل موعد النطق بالحكم، وأن المعلمين والمعلمات يقدرون للمحكمة الجهد الكبير الذي بذلته وما زالت تبذله للنظر في قرابة 89 دعوى رفعت منهم ضد وزارتهم خلال عام ونصف مضت، وأنه لم يتبق سوى الفصل في طلب الدرجة الوظيفية والفروقات المادية.
وجاء هذا التأجيل الأول بعد إيقاف المرافعات بين المعلمين ووزارتهم بعد أن حدد المظالم أمس موعدا للنطق بالحكم النهائي في أكبر قضية ضد وزارة التربية، وهي قضية التحسين الشكلي لمستويات أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة ضمن آخر مرحلة من مراحل الترافع القضائي.
وبذلك أجل المظالم الحسم الذي ينتظره المعلمون والمعلمات طيلة الأسبوع الماضي بعد أن طلبت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة من محامي المعلمين والمعلمات إحضار قرارات "التحسين الشكلي" الذي يدعيه المعلمون على وزارتهم تمهيدا لإغلاق القضية، وإصدار الحكم النهائي.
وأكدت لجنة متابعة القضية لـ"الوطن" أمس أن جميع الجلسات التي عقدت الشهر الماضي شهدت حضور ممثلين قانونيين عن وزارة التربية والتعليم، ومحامي المعلمين والمعلمات المستشار القانوني أحمد المالكي، وأصدرت المحكمة الإدارية خلالها 26 حكما قضائيا بإنهاء الخصومة بين المعلمين والمعلمات من جهة، ووزارة التربية والتعليم من جهة أخرى بالنسبة للمطلب الأول المتعلق بالمستوى المستحق نظاما لتحققه لهم.
وأوضحت أنه فيما يتعلق بطلب المعلمين والمعلمات إعطاءهم الدرجة الوظيفية المستحقة المقابلة لعدد سنوات الخدمة الوظيفية في وزارة التربية والتعليم وفق سلم الرواتب التعليمية المقررة والصادر بالأمر الملكي رقم 1/227 وتاريخ 16/7/، وكذلك الفروقات المادية منذ تاريخ تعيينهم فإن المحامي المالكي قدم مذكرة قانونية توضح أحقية المعلمين والمعلمات في الدرجة الوظيفية المستحقة مع الفروقات المادية التي خصمت جراء تعيينهم على مستويات أقل نظاما.

جريدة الوطن السعودية-المظالم يرجئ النطق بالحكم في قضية 205 آلاف معلم ومعلمة إلى 13 الجاري

تأجيل الحكم في قضية تحسين مستويات المعلمين

[align=right]الطائف – فهد سالم الثبيتي : [/align]
[align=right]

حددت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة يوم الاثنين الثالث عشر من شهر رجب الجاري موعداً للنطق بالحكم في الدعاوى التي أقامها معلمو ومعلمات منطقة مكة ضد وزارة التربية والتعليم والمتعلقة بطلب الدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المادية.
وكانت المحكمة قد حددت جلسة أمس ليكون موعداً للنطق بالحكم، وقد حضر في الموعد المحدد ممثل وزارة التربية والتعليم ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد بن جمعان المالكي، وبررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة لاحقه لاستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها.

وأعرب معلمون ومعلمات عن تقديرهم للجهود التي تبذلها المحكمة للنظر في (89) دعوى رفعوها ضد وزارة التربية والتعليم خلال عام ونصف العام، ولم يتبق سوى الفصل في طلب الدرجة الوظيفية والفروقات المادية.

[/align]

تأجيل النطق بالحكم في قضية المعلمين .. والاكتفاء بالتوجيه السامي مصير القضية

جدة : الوئام- فهد العبدالله وسالم الشيباني

قررت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة تأجيل النطق بالحكم في قضية مستويات المعلمين والمعلمين إلى جلسة أخرى تعقد يوم الاثنين 13 رجب وذلك بهدف استيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها .

وقد أصدر محامي المعلمين والمعلمات الأستاذ : أحمد المالكي بياناً يؤكد فيه تأجيل النطق بالحكم لجلسة الاثنين 13 رجب .
هذا وكانت الوئام قد أنفردت في ساعة مبكرة من صباح اليوم بنشر تفاصيل عن الحكم المنتظر ، تتضمن الاكتفاء بماورد في التوجيه السامي الكريم ، إلا أن قاضي المحكمة الإدارية قام بتأجيل النطق بالحكم في اللحظات الأخيرة بعد أن كان مقرراً النطق به اليوم ، وهو ماستثبته الوئام خلال الأيام المقبلة للقارئ الكريم .

[align=center]تأجيل النطق بالحكم في قضية المعلمين إلى 13 رجب[/align]
محمد الزهراني ـ الطائف
أجل ديوان المظالم أمس موعد النطق بالحكم في قضية فروقات المعلمين والمعلمات وتحسين المستويات إلى الـ 13 من الشهر الحالي، وبررت المحكمة قرار التأجيل (لاستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها). وكانت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة قد فاجأت محامي المعلمات والمعلمين بتأجيل الحكم على الرغم من حضور ممثل وزارة التربية والتعليم.. وبتأجيل موعد الحكم يرتفع عدد الجلسات التي عقدت في المحكمة إلى 342 جلسة على مدى ثلاثة أعوام. في المقابل، نفى مصدر قضائي إغلاق ملف القضية، مؤكدا أنها لا تزال منظورة وسيتم النطق بالحكم وفق ما يراه القاضي.

[align=right]

خالد الجعيد من الطائف
أجل ديوان المظالم في جدة أمس الأربعاء – وللمرة الثامنة – النطق بالحُكم في قضية مستويات 205 آلاف مُعلم ومُعلمة إلى 13 من رجب الجاري، وأوضحت لجنة مُتابعة القضية في بيانٍ صادر لها أمس، أن المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة أجلت النطق بالحُكم في قضية مستويات 205 آلاف مُعلم ومُعلمة إلى ذلك الوقت، مُشيرة إلى أن هذا التاريخ سيكون موعداً للنطق بالحكم في الدعاوى التي أقامها معلمو ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم، والمتعلقة بطلب الدرجة الوظيفية المُستحقة لهم نظاماً بما فيها سنوات البند 105، وصرف الفروقات المادية، لافتة إلى أن اجتماع أمس حضره ممثل وزارة التربية والتعليم وأحمد بن جمعان المالكي محامي المعلمين والمعلمات.
وأضافت اللجنة أن المحكمة الإدارية حددت في وقت سابق أن يوم أمس الأربعاء 24 من حزيران (يونيو) م سيكونُ موعداً للنطق بالحُكم في القضية، إلا أن المحكمة رأت تأجيل النطق بالحكم فيها إلى جلسة لاحقة حُددت في 13 من رجب الحالي وذلك لاستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها.

[/align]

طµط*ظٹظپط© ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© : ظ‚ط¶ظٹط© ظ…ط³طھظˆظٹط§طھ ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ظٹظ† ظˆط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ…ط§طھ.. طھط£ط¬ظٹظ„ ظ„ظ„ظ…ط±ط© ط§ظ„ط«ط§ظ…ظ†ط©

الخميس, 25 يونيو

تأجيل قضية تسكين المعلمين والمعلمات إلى 13 رجب

عناد العتيبي – الطائف

أجلت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة النطق بالحكم في الدعاوى التي رفعها معلمو ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم مطالبين بالدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المالية، إلى يوم الاثنين 13 رجب الحالي. حضر جلسة الامس ممثل وزارة التربية والتعليم، ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد بن جمعان المالكي، إلا أن المحكمة إرتأت تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة لاحقه لاستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها.
من جهتها أكدت لجنة متابعة القضية ثقة وتقدير المعلمين والمعلمات للمحكمة نظير الجهد الكبير الذي بذلته وتبذله للنظر في 89 دعوى رفعت منهم ضد وزارتهم خلال عام ونصف ولم يبق سوى الفصل في طلب الدرجة الوظيفية والفروقات المادية. من جهتها أوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة في بيان أصدرته عقب تأجيل البت في القضية، أنها تأمل أن يتم الحسم خلال الجلسة المقبلة وان يكون الحكم لصالحهم بتحقيق مطالبهم المتمثلة في طلب الدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المالية، مبينه أن الثقة كبيرة في القضاء وفي الحكم الذي سيصدر من تحت قبته .

الرابط :
http://www.al-madina.com/node/152542

لإستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها

تأجيل النطق بالحكم في قضية فروقات المعلمين إلى 13 رجب

( سبق ) جده :

المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة تؤجل النطق بالحكم في قضية معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم ، والمتعلقة بطلب الدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المادية ، إلى 13 رجب هـ ، معللة هذا التأجيل لإستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها .

الرابط :
http://www.sabq.org/index.php?action=shownews&news=8478

" الشرق الأوسـط "

المحكمة الإدارية تؤجل مجددا النطق بالحكم في قضية المعلمين إلى الـسادس من يوليو المقبل, محليات سعودية

" صحيفة شـاهد أخبار التربية والتعليم "

مظالم جده يؤجل للمرة الثامنة حسم قضية مستويات 205 آلاف معلم ومُعلمة إلى 13 رجب – مكتبة الأخبار – شاهد | أخبار التربية والتعليم – powered by Infinity


أشكُرك أخي العزيز أبا فهد على المُتابعة .. بارك الله فيـك .
بارك الله فيك
بارك الله فيك

تأجيل قضية تسكين المعلمين والمعلمات إلى 13 رجب



الخميس, 25 يونيو

عناد العتيبي – الطائف

أجلت المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة النطق بالحكم في الدعاوى التي رفعها معلمو ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم مطالبين بالدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المالية، إلى يوم الاثنين 13 رجب الحالي. حضر جلسة الامس ممثل وزارة التربية والتعليم، ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد بن جمعان المالكي، إلا أن المحكمة إرتأت تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة لاحقه لاستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها.
من جهتها أكدت لجنة متابعة القضية ثقة وتقدير المعلمين والمعلمات للمحكمة نظير الجهد الكبير الذي بذلته وتبذله للنظر في 89 دعوى رفعت منهم ضد وزارتهم خلال عام ونصف ولم يبق سوى الفصل في طلب الدرجة الوظيفية والفروقات المادية. من جهتها أوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة في بيان أصدرته عقب تأجيل البت في القضية، أنها تأمل أن يتم الحسم خلال الجلسة المقبلة وان يكون الحكم لصالحهم بتحقيق مطالبهم المتمثلة في طلب الدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المالية، مبينه أن الثقة كبيرة في القضاء وفي الحكم الذي سيصدر من تحت قبته.

تأجيل قضية تسكين المعلمين والمعلمات إلى 13 رجب | جريدة المدينة

شكراً لمتابعتك للموضوع أبافهد ..وفق الله الجميع
[align=center][/align]

المحكمة تؤجل النطق بالحكم في قضية المستويات إلى الثالث عشر من شهر رجب

محمد العلي (عروب) الرياض :
أوضحت اللجنة الإعلامية أن المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة آجلت النطق بالحكم إلى يوم الاثنين الموافق 13/7/هـ في الدعاوى التي أقامها معلمي ومعلمات منطقة مكة المكرمة ضد وزارة التربية والتعليم والمتعلقة بطلب الدرجة الوظيفية وصرف الفروقات المادية , وقد حضر ممثل وزارة التربية والتعليم ومحامي المعلمين والمعلمات أحمد بن جمعان المالكي , وقد إرتأت المحكمة تأجيل النطق بالحكم إلى جلسة لاحقه وذلك لإستيفاء وتفحص الدعوى من جميع جوانبها .

وقد ثمنت لجنة متابعة القضية بمنتديات معلمي ومعلمات المملكة للمحكمة الجهد الكبير الذي بذلته وتبذله للنظر في عدد (89) دعوى رفعت منهم ضد وزارتهم خلال عام ونصف ولم يتبقى سوى الفصل في طلب الدرجة الوظيفية والفروقات المادية .

المحكمة تؤجل النطق بالحكم في قضية المستويات إلى الثالث عشر من شهر رجب – مكتبة الأخبار – صحيفة عروب الالكترونية – powered by Infinity

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.