السبب وزارة التربية:مسح قديم يحرم 50 طالباً من الدراسة الثانوية

التربية تجاوزت آخر إحصائية والأهالي حبسوا الأبناء في المنازل
مسح قديم يحرم 50 طالباً من الدراسة الثانوية

عبدالله المقاطي (ظلم)
حُرِمَ نحو 50 طالباً في هجرة حيلان (شمال ظلم التابعة للطائف) من اكمال دراستهم الثانوية بعد نجاحهم في المرحلة المتوسطة. وجاء الحرمان اثر (خطأ فني) من قبل ادارة التخطيط المدرسي بوزارة التربية والتعليم التي اعتمدت في قرارها بعدم فتح فصل أول ثانوي في الهجرة على مسح قديم اشار الى ان عدد طلاب المتوسطة لا يتجاوز 11 طالباً في وقت سجلت احصائيات آخر مسح اجري العام الماضي ان عدد الطلاب في المتوسطة يصل الى 81 طالباً منهم 41 طالباً في الثالث المتوسط اجتازه منهم 39 طالباً وهناك 11 طالباً خريجاً من العام الماضي. وفضل ذوو الطلاب إبقاء ابنائهم في المنازل بدلاً عن تكبد مشاق التنقل اليومي لمسافة تصل الى 35 كلم وصولاً لأقرب مدرسة في القرية المجاورة.
وعزوا قرارهم الى حرصهم على الطلاب ووعورة الطرق التي تربط الهجرة بالقرى التي تتوفر فيها الثانوية، وبعد المسافة.. وحمل الطلاب ملفاتهم وجلسوا أمام ابتدائية حيلان مطالبين بحل يجنبهم متاعب السفر اليومي ويحقق لهم أملهم في استكمال دراستهم الثانوية.
وأوضح سعد العازمي ولفي العازمي وعبدالله العتيبي ان متوسطة حيلان تتسع لافتتاح فصل اول ثانوي حيث تتوفر بها ثلاث غرف شاغرة.. من جانبه قال مصدر مسؤول بتعليم الطائف ان طلب اهالي حيلان تم رفعه لوزارة التربية والتعليم.


الــــمـــــصـــــدر


لاحول ولا قوة الا بالله

ماذنب هؤلاء الطلاب…؟؟

سقطه من سقطات الوزارة

نسأل الله ان يقوض لها من يعمل من أجل خدمة الوطن و أبنائه.

أكيد أتهام المعلمين وتبرئة ادارات التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.