" الجعيد يؤكد لبانوراما fm " : ننتظر أن تحمل ساعتي اللقاء قرارات في صالح المعلمين وا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

" الجعيد يؤكد لبانوراما fm "
ننتظر أن تحمل ساعتي اللقاء قرارات في صالح المعلمين والمعلمات

* إليكم أحبتي نص مداخلة ( أبو عبد العزيز ) في إذاعة ( بانوراما fm ) .. وليتها تلقى صدى واسع لدى المسئولين في وزارة التربية ، ونسمع أخبار سارة هذا اليوم . .
وللتنويه فإن المداخلة بالصوت جاري التنسيق للحصول عليها وبثها في الموقع .

قامت إذاعة ( بانوراما fm ) عند الساعة الثامنة والربع تقريباً من صباح اليوم الثلاثاء باستضافة رئيس اللجنة الإعلامية ( أبو عبد العزيز ) في برنامجها الصباحي ( بريك فاست ) ، وذلك للحديث عن مطالب المعلمين والمعلمات التي يضعونها بين يدي سمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم في اللقاء الذي يجمعهم به اليوم الثلاثاء.
وذكر " خالد الجعيد " في مداخلته أنه بالنسبة للمطالبات أو ( المطالب ) التي نترقب أن تعالج بقرارات وليس بتوصيات كثيرة .
وقد جاءت في اللقاءين التحضيريين يوم الأحد وأمس الاثنين حيث تطرق المعلمون والمعلمات في ورش العمل إلى عدد من المحاور تمثلت في الإجازات والتأمين الطبي ونقل الخدمات وزيادة الحصص والحوافز المادي والمعنوية ، والتنمية المهنية فيما يتعلق بتدريب المعلمين والمعلمات ، وإشراكهم في عملية تطوير المناهج ، والتدريب والايتعاث للدراسات العليا ونصاب الحصص ، وأيضاً نظام التعاقد مع المعلمات وإجازة الأمومة والوضع وبدل النائي .
وكان اليوم الأول قد شهد المطالبة الأبرز في ساحة قضايا التعليم وهي قضية مستويات المعلمين والمعلمات فيما تبقى لهم من حقوق وظيفية تتمثل في الدرجة المستحقة الموازية لسنوات الخدمة واحتساب سنوات البند 105 وكذلك الفروقات المالية ، وهذه القضية لا تزال منظورة قضائياً لدى الاستئناف للمرة الثانية .
ويواصل الجعيد في مداخلته :
لقاء سمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم سيكون اليوم لمدة ساعتين تقريباً ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة ، وهو لقاء بلا شك منتظر ومرتقب ، وننتظر حقيقة أن تحمل ساعتي اللقاء قرارات في صالح المعلمين والمعلمات خاصة فيما يتعلق بالحقوق الوظيفية لربع مليون معلم ومعلمة ، وذلك بعد أن ألحقت المادة 18 / أ التي تم تعديل مستوياتهم بموجبها أضراراً وظيفية ومالية كبيرة جداً بحقهم .
* قاطعه المذيع ! ماذا عن المادة 18 ؟ فأنتم قد نشرتم أمس تقريراً صحفياً يشتمل على أضرارها بعد التقاعد !
رد أبو عبد العزيز :
المادة 18 تسببت في أضرار مالية ووظيفية كبيرة جداً للمعلمين والمعلمات وأفقدتهم مبالغ مالية كبيرة جداً في الوقت الحالي وما بعد التقاعد ، وفقاً للجداول البيانية التي أعدتا اللجنة الإعلامية .
ويواصل الجعيد مختتماً مداخلته :
لا شك أن سمو الأمير فيصل حريص كل الحرص على تلبية مطالب المعلمين والمعلمات في قضيتهم ، فالمعلم ركن أساسي في العملية التربوية وكذلك المعلمة وإعطائهم حقوقهم الوظيفية سيحقق لهم الأمان والرضا الوظيفي وهذا سيحقق نهضة شاملة في التعليم ويطور كافة جوانبه .


اللهم وفقك يالجعيد ورزقك من حيث لاتحتسب
شكرا لك وبالتوفيق لزملائنا الابطال
شكرا لك استاذ خالد الجعيد على جهودكم الجبارة

وما زلنا متفائلين بعودة الحقوق كاملة

سيروا والله يرعاكم ونحن من ورائكم

بارك الله في جهودكم
شكرا لكم على جهودكم
الله يحرم عليك يبو عبدالعزيز النار ويحرمها على والديك ووالديني وعنا ,وعن جميع المسلمين.
جزاك الله خير أباعبدالعزيز ورايتك بيضا .

شكراً لمتابعتك أبالين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.