التربية تعد خريجي التربية الخاصة بتعيينهم بدلا من الأجانب

الخريجون مستاؤون من إعادة المقابلات الشخصية واختبار الكفاءات

التربية تعد خريجي التربية الخاصة بتعيينهم بدلا من الأجانب

الرياض: عبدالله بن فلاح

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور عبدالله المقبل أن تجمع الخريجين الذين يطالبون بالتعيين في الوزارة مخالف للنظام، وطمأنهم أن الوزارة تعمل على توظيف خريجي التربية الخاصة وإحلالهم مكان المتعاقدين بشكل رسمي.
أكد ذلك مندوب خريجي التربية الخاصة عايض بن غازي البقمي لـ"الوطن" الذي التقى وكيل الوزارة أمس حسب الموعد الذي حدده الدكتور المقبل لهم الأحد الماضي عندما تجمع أكثر من 100 جامعي سعودي أمام وزارة التربية والتعليم في مقرها بالرياض للمرة الثانية خلال شهر مطالبين بإحلالهم بدلا من غير السعوديين المتعاقدين في تخصص التربية الفكرية.
وأبدى الخريجون استعدادهم للعمل بنصف مرتب المتعاقد غير السعودي والاستغناء عن بدل السكن وتذاكر السفر التي تصرف لهم، مؤكدين خلال مطالبتهم أنهم أحق بالوظائف من الأجانب خصوصا بعد سفرهم لبعض الدول العربية للحصول على دبلوم تربية خاصة "إعاقة عقلية" في جامعات معترف بها عقب حصولهم على درجة البكالوريوس في جامعات سعودية.
وأوضح البقمي أن وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية أكد له خلال مقابلته أمس أنه سيتم فتح رابط إلكتروني خاص بهم في موقع الوزارة على الإنترنت لحصر أسمائهم و تسجيل بياناتهم وتخصصاتهم على أن تنتهي فترة الحصر بداية السنة الهجرية المقبلة ثم تعاد المقابلة
الشخصية لهم مؤكدا أن المقابلات التي أجرتها الأمانة العامة للتربية الخاصة مسبقا تمت بدون إذن الوزارة.
وأشار البقمي إلى أن المقبل أكد أنه سيتم إخضاع الخريجين لاختبار
الكفاءات مرة أخرى. وأوضح البقمي أنه احتج على ذلك لافتا أنه تم تعيين 28 خريجاً خضعوا معهم لمقابلات الأمانة وتم تعيينهم دون إعادة المقابلات، فيما بين المقبل أن تلك إجراءات لا بد من اتخاذها، مشيرا إلى أنه سيتم حصر معلمي التربية الخاصة غير السعوديين خلال شهر، ومن ثم يتم الترشيح والتعيين عقب ذلك بشهر.
وأبان المقبل أنه سيتم تعيينهم عقب حصر أسماء الخريجين وحصر معلمي التربية الخاصة غير السعوديين من حملة الدبلوم، حيث إن عدد الوظائف تعود لغير السعوديين الذين يشغلون تلك الوظائف وأكد أن التعيين سيتم عقب إنهاء تلك الإجراءات.
من جانب آخر أبدى عدد من الخريجين استياءهم من قرار إعادة الاختبار والمقابلات الشخصية لهم.
وكان عضو لجنة المطالبة بتوظيف خريجي التربية الخاصة عبدالرحمن الحربي قد أكد في وقت سابق أن هناك 1300 متعاقد أجنبي حسب ما أكده لهم رئيس التربية الفكرية في أمانة التربية الخاصة وأن بعض أولئك المتعاقدين لم يحصل إلا على دبلوم ومنهم من هو خريج جامعة غير معترف بها، وأشار إلى أن الأمانة أوضحت في وقت سابق أن هناك 1400 وظيفة وتقدموا واختبروا واجتازوا المقابلة الشخصية وكانوا قرابة 370 خريجاً سعودياً واتضح أن الوظائف المطلوبة 28 وظيفة حسب إعلان الخدمة المدنية.
يذكر أن الخريجين قد التقوا في وقت سابق نائب وزير التربية والتعليم الدكتور سعيد المليص الذي أكد أن الوزارة لا تستطيع التعاقد معهم حتى لا تقع في نفس الخطأ التي وقعت فيه مسبقا بعد أن وقعت عقودا مع خريجين ثم لم تستطع توظيفهم.

http://www.alwatan.com.sa/news/newsd…=2589&id=27134


قل لهم خير ان شاء الله

بارك الله فيك

ماضاع حق ورائه مطالب
والله لو ماطالبو مااتتهم الوعود التي هي اشبه بالحمل الكاذب هذه السنه عقبال السنه الجايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.