الاستغناء عن معلمات الكبيرات في جدة بحجة الحمل والغياب

الاستغناء عن معلمات الكبيرات في جدة بحجة الحمل والغياب

زين عنبر ـ جدة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

أصاب معلمات تعليم الكبيرات خيبة أمل مع إعلان إدارة تعليم البنات في جدة الاستغناء عنهن في الوقت الذي حصلن فيه على تقدير ممتاز في الأداء الوظيفي.
إزاء ذلك أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات في جدة أحمد الزهراني أن نقاشا يجري مع وزارة التربية والتعليم لبحث إيجاد حل، مشددا على أن الإدارة «تجري دراسة لجميع الحالات».
وتحدثت المعلمة ريم، التي تحمل شهادة بكالوريوس في الأحياء وتشغل وظيفة إدارية: «تفاجأت بعدم تجديد العقد السنوي، علما أن خبرتي ستة أعوام وأدائي الوظيفي في العام الماضي ممتاز، وقسم شؤون المعلمات في إدارة التعليم أفادوني بأن سبب عدم تجديد العقد هو أنني حامل في حين لم أقدم أي تقارير أو أحصل على أية إجازة طيلة فترة حملي السابقة».
الصدمة طالت المعلمة فايزة الحاصلة على بكالوريوس في الإدارة العامة: «لم يجدد عقدي عقب خبرة استمرت 19 عاما في مجال تعليم الكبيرات وأدائي الوظيفي ممتاز»، مؤكدة أنها يتيمة ولا مصدر رزق لديها غير عملها الذي فقدته.
وفي السياق ذاته، تقول المعلمة بدرية: «خبرتي في العمل عشرة أعوام، وأضطلع بمهمات، وعند مراجعتي لتجديد العقد أبلغتني المسؤولات بأنه لايوجد في تعليم الكبيرات بند للإداريات وقد لانستلم راتب هذا الشهر بسبب عدم تجديد العقد على الرغم من أننا حضرنا وداومنا».
وتحدثت إلى «عكاظ» مجموعة من المعلمات، أكدن أن السبب الرئيس الذي يتكئ عليه المسؤولون في التربية في قرار عدم تجديد العقود هو الحمل والغياب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.