اعتماد التشكيلات الاشرافية في قطاعات التربية والتعليم

فيصل بن عبدالله

اعتمد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم التنظيم الجديد للتشكيلات التربوية الإشرافية وفقا للوثيقة التي أعدتها وكالة الشؤون المدرسية بوزارة التربية والتعليم ، بمشاركة قطاعات الوزارة وبعض مديري إدارات التربية والتعليم.
وأكد وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد أن التنظيم الجديد تضمن معايير موحدة للبنين والبنات للاستعانة بشاغلي الوظائف التعليمة وتحديد الاحتياجات من المتخصصين في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم.
وأضاف أن القرار تضمن اعتماد تشكيل لجنة للتشكيلات التربوية الإشرافية برئاسة الوكيل للشؤون المدرسية وعضوية قطاعات عديدة من الوزارة تشمل الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين والإدارة العامة للإشراف التربوي (بنين وبنات) والإدارة العامة لشؤون الموظفين ويتمثل أهم أعمالها في متابعة تنفيذ التشكيلات التربوية الإشرافية والإشراف على سد الاحتياج.
وأفاد الدكتور آل فهيد أن القرار تضمن آلية تنفيذ وضوابط عامه تضمن إبقاء التكليفات القائمة في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم حتى انتهائها، وتحديد مدة التكليف للمشرف أو المشرفة بأربع سنوات، إضافة إلى أنه لن يتم تجديد أو إصدار قرارات جديدة لتكليف للمشرفين والمشرفات إلا وفق التشكيلات الإشرافية المعتمدة لجهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم.
وبين أنه سيتم الإفادة من الأعداد الفائضة من المشرفين أو المشرفات في تغطية العجز في بقية الإدارات ويعاد ما يزيد من المكلفين إلى المدارس بعد انتهاء تكليفاتهم الحالية.
وكشف الدكتور آل فهيد عن تشكيل لجنة من الإدارة العامة لشؤون المعلمين والإدارة العامة للإشراف التربوي في قطاعي البنين والبنات تقوم بإعداد آلية التعامل مع من هم خارج نطاق الاحتياج من المشرفين والمشرفات لضمهم لقطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم.

باااااااااااااااااااارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.