استبعاد المعلمين غير التربويين

استبعدت وزارة التربية والتعليم، ترشيح المعلمين غير التربويين أو من لا يجيدون استخدام الحاسب الآلي، من شاغلي الوظائف التعليمية "المعلمين"، من شغل وظائف إدارية في المدارس "مدير مدرسة أو وكيلها، مرشد طلابي، أمين مصادر تعلم".
كما استبعدت الوزارة من هم طرف في قضية قائمة أو ثبتت إدانتهم في قضية تتعارض مع المصلحة التربوية والتعليمة، ومن لا يتصفون بسلامة الفكر والمنهج.
وحددت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض "بنين" في تعميمها الموجه لإدارات المدارس الأسبوع المنصرم، بأن من يرغب في الترشح من شاغلي الوظائف التعليمية "معلم" لابد أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد في التخصص، وأن يكون مؤهلاً تربوياً، وحاصلاً على درجة البكالوريوس مع إعداد تربوي، أو حاصلاً على دبلوم في التربية بعد البكالوريوس لمدة لا تقل عن عام دراسي.
وتابعت الضوابط أن يمتلك المرشح خبرة لا تقل عن 4 سنوات في التدريس، وأن يكون حاصلاً على تقدير لا يقل عن "ممتاز" في السنتين الأخيرتين، وأن يكون له مشاركات فاعلة في المجال المرشح له، وأن يكون متعاوناً مع إدارة المدرسة، وأن يكون لديه دورات تدريبية في المجال المرشح له.
كما حددت الضوابط صفات شخصية للمرشح، منها عدم وجود ملحوظات سلبية على سيرته الشخصية السلوكية والتربوية والمهنية، ويتميز بالاتزان الانفعالي وسلامة الحواس وسلامة الجسم من الإعاقات والأمراض المعيقة عن أداء العمل، ولديه القدرة على الحوار والإقناع، والرغبة في تطوير الذات، والقدرة على التعامل الإيجابي في المواقف التربوية، وعلى تكوين علاقات إيجابية مع الآخرين، وأن يتحلى بأخلاقيات مهنة التعليم.
المصدر (صحيفة عاجل وانتم تعرفونها جيدا……………………؟


شاطرين بالطلبات والشروط اللي يطلبونها منا

وحقنا ااااخر مايفكرون فيه

حسب وجهة نظر كاتب هذا التعميم أقول :
استبعاد المعلم (الغير تربوي) من المدرسة أولى من استبعاده من التكليف بالأعمال الإدارية !!؟؟

أتحفظ على إطلاق عبارة (غير تربوي) كلنا تربويون خاصة من أمضى سنوات طويلة بين أبنائنا الطلاب , وفيها تمييز لا مبرر لوجوده .
هل سينهى تكليف المعلمين (غير التربويين)بأعمال إدارية بعد التعميم ؟
مع الأسف . التعاميم التي نطالعها بشكل يومي بعيدة كل البعد عن واقعنا في الميدان التعليمي ولن تضيف لنا أي تطوير وأي رقي .

طيب بالعقل …..وزارة التربية والتعليم تقول غير التربوي لايكلف بالاعمال الادارية زي مدير وكيل …….من هذا المنطق يعني المفروض ان التربوي هو اللي يكون قريب من الطلاب وغير التربوي يكون اداري وبعيد عن الصف لانة غير تربوي …………..ياجماعة ايهما افضل تربوي بخبرة سنة ام غيرتربوي خبرة عشرة سنين …….وفي الختام نقول ……….الله يرحم مززززنة
فعلا ً الله يرحم مزنه
كلام فارغ والدليل على ذلك ترشيح المعلمين االغير كفء للمناصب داخل المدرسة ودخول المحسوبيات في ادارات التعليم البائدة وعندي كلام كثير ولكن الخلاصة انه من درس خمس سنوات يجب على الوزارة ان تعتمدة كتربوي في وظيفته لأن الخبرة اقوى من الدراسة بكثير بكثير والعملي غير النظري في اعتقادي والله اعلم
بارك الله فيك .
كلام على ورق لان من يمتلك واسطه سوف يكون مدير او وكيل اومشرف وهذا ماحصل في تعليم عسيرمن بالامس القريب .حتى لوكان مراسل لاأستبعد ان يكون مدير او وكيل في تعليم عسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.