أمير عسير يوافق على تشكيل مجلس الإعلام التربوي بتعليم عسير

بوابة التعليم – متابعات صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على تشكيل «مجلس الإعلام التربوي « الذي يحقق الالتقاء والشراكة الإستراتيجية بين الإعلام والتربية .

وتأتي موافقة سموه على تشكيل المجلس بناءً على المشروع المعد من قبل تعليم عسير والذي أكد من خلاله مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير الأستاذ. جلوي بن محمد آل كركمان إلى احتياج العمل التربوي لمساهمة الجهات التي لها اتصال بالمستهدف ولما للإعلام من دور رئيسي لتحقيق الشراكة الوطنية بالإضافة لتلمس جوانب الحملات الوطنية والتربوية والتثقيفية والعلاجية والاجتماعية والإرشادية .

ويلخص آل كركمان «مجلس الإعلام التربوي « في انه مجلس يجمع نخبة من الإعلاميين المنتسبين لمناحي العمل الإعلامي مع منسوبي التربية والتعليم.

ويهدف المجلس إلى تنسيق العمل الإعلامي التربوي من أجل تعزيز الوعي الإعلامي لدى منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات المدارس بالمحافظة على مكتسبات هذا الوطن وإظهار التقدم والتطور الذي يشهده والذب عنه من الحملات المغرضة .

أما آلية تنفيذ المجلس فهي أن يتم اختيار نخبة من العاملين في العمل الإعلامي في مجالاته المختلفة ليكونوا أعضاء في المجلس مع مجموعة من العاملين في التربية والتعليم في الإدارة والمدارس ( بنين – بنات ) .

ويعقد المجلس اجتماعات دورية لمناقشة عناصر تحدد مسبقاَ ويمكن لكل عضو طرح أي مقترح يتم مناقشته في جلسات المجلس بما يضفي للعمل نجاحه ويحقق هدفه .

وأشار آل كركمان أن عضوية المجلس تتكون من: رئيس تحرير صحيفة الوطن أو من ينيبه ، ومدير محطة تلفزيون أبها ، ومدير وكالة الأنباء السعودية ( واس ) ، ومدير إدارة المطبوعات ومديرو مكاتب الصحف المحلية بالمنطقة ، وأحد الكتاب الصحفيين من أبناء المنطقة .

ويتم اختيار مجموعة من التربويين لعضوية المجلس من الإدارة والمدارس .

وينبثق من المجلس لجنة تحضيرية يتولى أعضاؤها الإعداد للمجلس المسبق ومتابعة التنفيذ ويحدد أعضاءه من قبل كل عضو في المجلس حيث تعقد هذه اللجنة اجتماع دوري قبل انعقاد المجلس ويتم عرض ما يرغب مدارسته حسب الأولوية ومتابعة ما يصدره المجلس من توصيات لتنفيذها على أمر الواقع سواء في المؤسسات الإعلامية أو في الميدان التربوي .

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.