وكيل التعليم لشؤون البنات تفتتح اللقاء الأول لمشروع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

بوابة التعليم – واس افتتحت وكيل التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد أمس اللقاء الأول لمشروع الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي , وذلك في مكتبة الملك عبد العزيز العامة.
وأوضحت الدكتورة العواد في كلمة لها خلال الافتتاح أن اللقاء يهدف لتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات للوصول إلى رؤية موحدة مشتركة تضمن نجاح تنفيذه , مؤكدة حرص وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة على الإطلاع على التجارب العالمية واستشارة الأكاديميين والخبراء والاستفادة من تجاربهم السابقة لضمان تطوير العمل.
وأفادت أن المشروع يستهدف مشاركة مائة ألف طالب وطالبة يمرون في المراحل اللاحقة بتصفيات تتويجية لحين الوصول إلى المرحلة الأخيرة ، حاثة الطلاب والطالبات المبدعين على المشاركة من خلال التسجيل في الموقع الالكتروني www.mawhiba.org.
وبين مدير مشروع الاولمبياد الوطني بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بدر الجارد من جانبه , أن الاستثمار في عقول الشباب هو الاستثمار الحقيقي الذي يحقق طموحات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في تهيئة الجو المحفز على الإبداع.
واستعرض المشاركون في الجلسة الأولى الإطار التنظيمي للاولمبياد وما تم عليه من تعديلات تخدم الميدان بالإضافة إلى مهام مديري ومديرات مسار ابتكار ، فيما استعرضوا في الجلسة الثانية لائحة المحكمين والمدربين وتوضيح طريقة التسجيل في الموقع الإلكتروني للطلبة والطالبات.
واختتم اللقاء بعرض التوصيات التي تؤكد ضرورة مراعاة الشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة وتوحيد السياسات والإجراءات وزيادة فرص التعاون بين الإدارات بالإضافة إلى التقيد بالفترة الزمنية للمشروع.

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.