وقائع مختلفه حيال اللغه العربيه

وقائع مختلفة حيال اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية واحدة من اللغات الأقدم في العالم والتي يتقنها اليوم أكثر من 256 مليون شخص منتشرين في حوالى 30 بلد. كما أنها اللغة الرسمية للجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وتشاد، ودجيبوتي، ومصر، وإريتريا، والعراق، وإسرائيل، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والصحراء الغربية، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، واليمن.

وثمة شكل من أشكال اللغة العربية يدعى "العربية الحديثة العامة" ويفهمه معظم الناطقين باللغة العربية كما أنه يستعمل في المنظمات الدولية. ففي الواقع، تعد اللغة العربية واحدة من اللغات الرسمية للأمم المتحدة وينطق بها بشكل أساسي في الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، تختلف اللغة العربية المكتوبة التي تعتبر معقدة جداْ وغالباْ ما تستحيل مقارنتها مع اللغة المحكية. أما في ما يتعلق بتصنيفها بين لغات العالم الأكثر استعمالاْ، فهي تحتل المرتبة السادسة بالرغم من أنها تتشعب إلى العديد من الأشكال المختلفة. إذ في الولايات المتحدة لوحدها، تجد أكثر من 590000 ناطق باللغة العربية. وتجدر الإشارة إلى أن مجموع مستخدمي الإنترنت الناطقين بالعربية يبلغ اليوم 16.5 مليون شخص ولا ينفك هذا العدد يزداد.

زد على ذلك أن العديد من الأمم العربية تتمتع بثروات طائلة بفضل مخزون النفط الهائل في تلك المناطق، الأمر الذي يجعل من الشعوب العربية عاملاْ غاية في الأهمية في السوق العالمية. ففي الواقع، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلدان العربية كلها 115.8 مليار دولار. وبالإضافة إلى ثرائها من النفط، تجد في هذه البلدان فرص استثمار، ومشاريع أعمال، ومنظمات دولية لا تحصى. وبفضل حجم الأسواق العربية والفرص المتوفرة في هذه السوق الإلكترونية التي تنمو أكثر فأكثر، من الواضح أن السكان الناطقين بالعربية يشكلون مادة دسمة للأعمال الإلكترونية


شكرا لك على هذه المعلومات القيمه
فوائد جلية بارك الله فيك.
يسلموووووووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.