وزير التربية و التعليم / المبلغ الكافي لتحسين مستويات المعلمين لا يكلف الوزارة شيئا ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تابعت باهتمام ٍ بالغ الندوة التي أقامتها صحيفة الجزيرة و نشرتها في عددها الصادر اليوم و امس على مدار جزئين بحضور وزير التربية و التعليم معالي الدكتور / عبد الله العبيد و نخبة من مسؤولي الوزارة و عدد من المحررين في الصحيفة و ناقشت الندوة العديد من الموضوعات و القضايا..
لا استطيع الإحاطة و الحديث عما جرى كله و الندوة كانت مثمرة و أزالت كثير من اللبس و الضبابية التي تحيط بالوزارة و عملها و إن كان الحديث عن سياسات عليا و أفكار تطرح و لم يأتي ذكر الميدان و أهله و المعلمين و حقهم المهضوم إلا في سؤال و ليته لم يكن حاضرا ً إذا صدمتني إجابت الوزير التي نزلت علي كالصاعقة حيث أوضح معاليه أن التكلفة الإجمالية لتحسين مستويات المعلمين تكلف الوزارة فقط مليارا ريال و استطرد قائلا ً هــذا مبلغ بسيط إذا ما تم قياسه على وزارة تتجاوز ميزانيتها الـ 70 مليار..!
معالي الوزير /

هذا المبلغ بسيطا ً كان أو ضخما ً هو حق من حقوقنا كفله النظام لنا و لا يزال يقره و هو تعيين حملة البكالريوس على المستوى الخامس بينما تقومون أنتم أو الجهة التي تتهمونها و تضعون كامل المسؤولية عليها بخصمه شهريا ً من راتب كل معلم و أكل حقه دون ذنب اقترفه أو جريمة فعلها..
معالي الوزير /
هذا المبلغ البسيط حسب ميزانيتكم هو ضخم حسب ميزانية كل معلم و هـو يعادل ثلث الراتب هو و أولاده أحق به منكم و ليس لكم أدنى حق فيه
و إن أضاع المعلم ماله و أحرقه يبقى حقه يتصرف به كيفما يشاء..
معالي الوزير /
إن الله حرم الظلم و حرمه على عباده المؤمنين و أنا و الله اشهد لك بالعدل و الصدق و حسن المعاملة و اللقاء و ما ينقل لنا عنكم لهو مما يسر و يفرح قلب كل معلم لكننا يا معالي الوزير نتبعك و نتبع وزارتك و لا علاقة لنا بالوزارات الآخرى فأنتم أهل للمهمة و أكـفأ و الملك حفظه الله أوكلك هذه الأمانة لتقوم بها على أكمل وجه و أحسن طريقة و أنتم أهل لها و أكثر منها بإذن الله..
معالي الوزير /
لا حاجة لأن ننقل لك لأن تتطلع على خاصة أمورنا و انت تعلم أن المعلم الان أصبح من الطبقة الدونية في المجتمع و هذا لا يليق به و لا يليق بطبيعة عمله
و أولا ً و آخرا ً له حق يجب أن يسترد له و بشكل عاجل..
معالي الوزير /
إن قولكم مبلغا ً بسيطا ً استفزني أيما استفزاز و كان له وقع شديد علي و أنا أرى حقي يوصف بهذا الوصف و أنتم أو غيركم تتعنتون بهذا الحق البسيط و تردونه بالتقسيط المتأخر و بالدفعات المتتالية للمستويات التي تليها أيضا ً في حين أن كل شهر يمضي معه حق يذهب و نحن الان في خضم قضية ٍ رفعناها عليكم و هو من أبسط حقوقنا الذي كفله لنا النظام و الشرع و من الواضح للجميع إن حقنا سيأتينا طال الزمن أو قصر فلن يضيع حق وراه مطالب لكننا نطمح منكم بقرار يزيل الغمة و يعود بكم إلى جادة الحق و الصواب..
و الـسـلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
تحسين أوضاع المعلمين
انتقل السؤال إلى الزميل محمد الفيصل والذي تساءل حول شكوى العديد من المعلمين حول تأخر تحسين مستوياتهم الوظيفية، وعدم وجود دورات تدريبية وتطويرية لهم بالإضافة إلى ظاهرة كراهية الطلاب للمدارس وعدم رغبتهم الذهاب إليها؟

أجاب الوزير: للأسف خلال الـ 18 عاماً الاخيرة لم يكن احداث الوظائف التعليمية بالمستوى الذي يستحقه طالب الوظيفة، والذي يحمل البكالوريوس والذي ترتب عليه وللأسف تدنٍّ في أداء بعض المعلمين.. وقد تبنت وزارة التربية والتعليم معالجة هذا الموضوع، وهناك عمل جاد من قبل وزارة المالية على تلافي هذه المشكلة، وقد تم خلال الثلاث سنوات معالجة جزء من هذه المشكلة من خلال زيادة الوظائف التي يتم استحداثها في المستوى الرابع أو الخامس خلال هذه الفترة سواء للمعلمين أو المعلمات، وقد قامت الوزارة بحصر المتضررين والذين يبلغون180 ألفا، وقد حصرت المعالجة بما قيمته مليارا ريال في السنة، وهذا مبلغ بسيط إذا ما تم قياسه على وزارة تتجاوز ميزانيتها الـ70 ملياراً..

الــجــزء الأول

الــجــزء الثاني


[gdwl]
الله لايسامح من أكل حقوقي ومالي وجهدي وعرقي وقوت ابنائي

الله لايسامحك ياعبيد اذا انت قادر توصل معاناتنا لبومتعب ولا وصلتها ….
[/gdwl]

اقتباس:

بس بصراحة صورة حلوة..
ولدي سؤال مهم بحجم هذه الصورة المهيبة…
وهو:
كم عدد علب المناديل عالطاولات..وهل احضر كل واحدٍ منهم علبته من حسابه الخاص..أم أن مناقصة قد تمت وعقوداً قد كتبت وثمناً قد قبض من أجل علب المناديل الفاخرة على الطاولات المهيبة….
في هذي اللحظة تذكرت أشياء وأشياء….

وزيرنا القائد المهيب الملهم ربما كان مشغولاً بعدِّ علب المناديل وطريقة توزيعها (وربما كان يخطيء كل مرة بالعدِّ فيعيده من جديد..لذا بدا عليه أنه منشغلاً تماماً بقضية العدِّ).. والأهم هل تأكد من فاتورة الاجتماع هذه أم لا….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تصريح:
أي اجتماع تم في هذه الصورة بالله .. عليكم..وماهي القرارات التي نبتت بعد هذا الاجتماع المهيب…
سيدي الوزير:
لتأخذ حصيراً وتجلس عليه..فأنت لست بأعز من عمر من الخطاب..ولتعطي المعلمين حقوقهم..فإنا سآئلوك عن كل هللة من حقوقنا..أمّا حقوق الأمة..فذاك شأنك أنت وحسابك مع ربك…

والسؤال الأخير:
كم علبة من المناديل مازالت خارج القاعة المهيبة…وأيضا مخبأةً تحت الطاولة المهيبة..وعجبي

الله لايسامح من أكل حقوقي ومالي وجهدي وعرقي وقوت ابنائي

الله لايسامحك ياعبيد اذا انت قادر توصل معاناتنا لبومتعب ولا وصلتها ….

الله لايسامح من أكل حقوقي ومالي وجهدي وعرقي وقوت ابنائي

الله لايسامحك ياعبيد اذا انت قادر توصل معاناتنا لبومتعب ولا وصلتها ….

الله لا يسامحهم دنيا وآخره
وش عندهم مجتمعين!!

كلام لايسمن ولا يغني من جوع..

تحسين المستويات مليار

والبرادات مليار

وتطوير الرياضيات مليار

و كل شيء بالمليار

والمليار = 1000 مليون

ما ادري هل هو نفسه المليار الذي نعرفه اما يتكلموا بالهلل

كم عدد من حسنت مستوياتهم اذا كان يخرج من التعليم 5000 معلم سنويات سواء متقاعدين او يتركوا هالوظيفة المرمه

5000× 12 = 60000
60 الف وظيفة عدا المستحدثه على المستوى الخامس والرابع

اين هي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.