وزارة المياه والكهرباء تطالب وزارةالتربيةبتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أسبوعين

وزارة المياه والكهرباء تطالب وزارة التربية بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني أسبوعين

الرياض (سبق) محمد العثمان :
طالب وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبدالرحمن الحصين وزارة التربية والتعليم بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي أسبوعين لتبدأ يوم السبت 26/5/هـ بدلا من يوم السبت 10/6/هـ.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده وزير المياه والكهرباء صباح اليوم مع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد بحضور نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله المشاري آل سعود ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص.

وقد قدم الحصين لوزير التربية والتعليم ونائبيه نتائج الدراسة المقدمة من وزارة المياه والكهرباء حول تأثير مواعيد الاختبارات على الأحمال الكهربائية ، والتي خلصت إلى ملاحظة ارتفاع الأحمال الكهربائية في فترة الاختبارات عن الفترة التي تسبقها بنسبة 6.11% وانخفاض الأحمال بعد الاختبارات بنسبة 4.86% كما توصلت الدراسة إلى أن ارتفاع الأحمال الكبير على شبكات النقل والتوزيع يؤدي إلى احتمال تعرض شبكات النقل والتوزيع لأعطال فنية مما يؤثر على الطلبة في تهيئة الأجواء المناسبة للاستعداد للاختبارات وأن الاستخدام المكثف للتكييف في المنازل يرفع من قيمة الفاتورة خلال فترة الاختبارات ويزيد الأعباء على كاهل المواطن محدود الدخل.

واقترحت وزارة المياه والكهرباء تقديم الاختبارات النهائية أسبوعين لأن ذلك سيؤدي إلى خفض الأحمال بما يقارب 5% من الأحمال القصوى وتوفير استثمارات الطاقة وهدر الوقود خلال فترة الذروة بما يوازي 6 مليارات سنويا ووفر في فاتورة استهلاك المدارس الشهري خلال أشهر الصيف وتخفيف أعباء الفاتورة لهذه الفترة على المواطن.
وقد تقرر في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة من الوزارتين لدراسة الآراء والمقترحات المقدمة من وزارة المياه والكهرباء.

التدخل السريع
كفو باكر ينقض قراره وزير الخرطي
يا رجال هم يدورون عذر لزيادة قيمة الفاتوره ……عن طريق فلذات اكبادنا

حسبي الله ونعم الوكيل على الوزارتين

بيّض الله وجه وزير الكهرباء

اقل شي عندهم دراسات مو مثل وزارتنا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
وأن الاستخدام المكثف للتكييف في المنازل يرفع من قيمة الفاتورة خلال فترة الاختبارات ويزيد الأعباء على كاهل المواطن محدود الدخل.

وتخفيف أعباء الفاتورة لهذه الفترة على المواطن

لا اله الا الله

وش هالحنيه !!

وش كاسر ظهر المواطن الا فواتير الكهرباء !!

انا عن نفسي عااادي تعودن طالباتي يختبرون بالظلمه ..

ياحبيبي بكره ينزل تعميم بعدم تشغيل مكيفات المدرسة
الخبـــر جداً جــــميل ،،،،، ولـــكن حقيقة من أغرب الأخبار التي سمعتها ….
وأن الاستخدام المكثف للتكييف في المنازل يرفع من قيمة الفاتورة خلال فترة الاختبارات ويزيد الأعباء على كاهل المواطن محدود الدخل.

وتخفيف أعباء الفاتورة لهذه الفترة على المواطن

إلى هذه الدرجة وزارة الكهرباء تهمتم بدخل المواطن وتقليل الفاتورة ،،، إذ أنتم صادقين ليش ما تخفضون الرسوم من أساس ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل ،،، لا يزال هناك أناس يتلاعبون بعقل المواطن السعودي؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.