وزارة التعليم تعلن نتائج التحقيق في حادثة طالبة جامعة تبوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزارة التعليم تعلن نتائج التحقيق في حادثة طالبة جامعة تبوك


صرح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أن عزام الدخيِّل وزير التعليم اطلع على التقرير الذي رفعت به اللجنة المكلفة من معاليه للتحقق من إجراءات التسجيل والقبول بجامعة تبوك للطالبة نور مبارك العمراني وشقيقها واثق والتثبت من سلامة وصحة إجراءات قبولهما بالجامعة، وأوضح العصيمي أن تقرير اللجنة المكلفة قد تضمن النقاط التالية:

١- أن النسبة الموزونة للطالبة نور 91.54 ولأخيها واثق 73.04.
٢- تم التثبت من قائمة رغبات الطالبة نور وشقيقها واثق المسجلة في نظام الجامعة بمقارنتها بعدة نسخ احتياطية قبل اقفال التسجيل وبعده ،وتبين أن رغباتهما أدخلت وحفظت لمرة واحدة في آخر يوم للتسجيل ولم يطرأ عليهابعد ذلك أيّ تغيير أو إعادة حفظ.
٣- لم يثبت للجنة حدوث أي خطأ إداري أو إجرائي في عمليات قبولهما.
٤- لم يتبين في أشرطة التسجيل المصورة ولا في إفادة والد الطالبة أيّ سوء تعامل مع أي من أفراد الأسرة أثناء مراجعتهم عمادة القبول والتسجيل.
٥- أفادت الجامعة بأن درجات الطالبة تؤهلها للإلتحاق بكلية الطب وأن ما تم هو تحقيق لرغبتها الأولى بقبولها في تخصص علوم الحاسب، وأبدت الجامعة إمكانية تحقيق رغبتها بتحويل قبولها إلى كلية الطب.
وأشار العصيمي في تصريحه أن وزير التعليم بعد اطلاعه على نتائج اللجنة أكد على الجهات المعنية في هذا الموضوع باعتماد ما تضمنه هذا التقرير.

أسرة "طالبة جامعة تبوك" ترد على بيان وزارة التعليم

جاء رد أسرة "طالبة جامعة تبوك" على بيان وزارة التعليم، حول إعلان نتائج التحقيق في قضية عدم تسجيل ابنتهم في كلية الطب بقولهم: "إن الغرض منه فقط إنقاذ جامعة تبوك وتحويل الجاني إلى مجني عليه".

وفند أهالي "معلمة تبوك" المتوفاة بيان الوزارة الذي جاء نصه: "رغباتهما أدخلت وحفظت لمرة واحدة في (آخر يوم للتسجيل)، ولم يطرأ عليها بعد ذلك أي تغيير أو إعادة حفظ"، لافتين إلى أن هذا الحديث مناقض للرسائل الواردة إليهم من الجامعة، وفقاً لما ذكرته "سبق".

وأضافوا: "الرسائل تؤكد أن التسجيل كان في (أول يوم تسجيل) وهو السادس من رمضان، وليس في (آخر يوم تسجيل) كما ذكر البيان؛ مما يدل أنه تم حذف تسجيل (نور وواثق) الأول، وتم إدخاله مره أخرى في آخر يوم تسجيل؛ مما يعني أن هذا التغيير تم بفعل فاعل".

وكانت وزارة التعليم قد اعتمدت ما انتهى إليه تقرير اللجنة المكلفة بالتحقق من سلامة وصحة إجراءات تسجيل وقبول الطالبة نور العمراني وشقيقها بجامعة تبوك، بأنه لم يتم ارتكاب أي خطأ إداري أو إجرائي في عملية قبول الطالبة، لافتاً إلى أن الطالبة بإمكانها التحويل إلى كلية الطب

أسرة "طالبة جامعة تبوك" ترد على بيان وزارة التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.