وثق صيودك بالحبال الوثقي واغراق مكاتب الاشراف بالورق

من تعلم لغة قوم امن منهم فلغة تعليمنا ترتكز على ماتخطه اقلامنا على دفاتر التحضير وعلى التقارير حول سير ماتم انجازه من قبل المعلم وهذه الاوراق والتقارير هي بحد ذاتها بطاقه تعريف سهله للوصول الى اقناع المشرفين بانك تعمل (ولاكن على ورق)
كثير لايقفون على مايتم انجازه منك ولا يستطيعون تغطية ماانجزه الجميع .
(انها ليست دعوه للتحايل )
اذا فليكن ماتقوم بكتابته ينم عن حس ووعي كتربوي لتنجز وتقدم لهذا الجيل تجارب وانشطه تحملهم للقيام بدورهم ولكي يسكن ماتقدمه في قلوبهم وذاكرتهم فهم الهدف الذي نقصده لتحمل مسئولياته تجاهنا في مستقبل ايامنا .
قد ننظر من منظور ضيق ونعتقد ان هذا الجيل لايستحق منا الكثير ونحمله اوزار كل من ظلمنا ونسقط عليه احباطنا ونجازيه باهمالنا كما يتصور كثير .
لقد بدأت تظهر لغة تلميع الشخصيه بابسط الطرق فالمشرف لاياتي الا حصه في كل فصل دراسي والاداره تتقرب اليها بالمداهنه والملاينه لتصل لما تريد من اقصر الطرق.
ان مايعانيه اجيالنا امانه باعناقنا ومانعانيه امانه باعناق من ظلمونا
فلا يلتبس على الجميع الامر فيخلطون بين الامرين ان الاغراق الذي اقصده هو لتغيير الصوره البائسه في عقول الادارات التعليميه وعقول الوزاره المبجله لتعي دور المعلم السعودي دوره الذي يريد الكثير منهم تهميشه فاعداء النجاح كثيرون .
فلتكن اقلامنا سيوفا في وجوههم مشرعه واوراقنا دروعا تقينا شر رماح نقدهم الغير هادف.
اقلام+اوراق+صور فوتوغرافيه+ حصص علاجيه +حفلات مدرسيه (يدعى لها مشرف الماده)= نتائج غير متوقعه وتغير في مفهومهم العقيم الذي اصابه ركود فكري بسبب اضمحلال ثقافتهم وكون من يريد الاشراف يسعي لمركز اجتماعي بدافع التعالي او لكي يزيد دخله الوظيفي او لكي يرتاح اكثر من هم الطلاب اذا فالنتيجه عدم الاسهام في تطوير التعليم .
فالاغراق بالاوراق سوف يرسم في عقولهم الامل ولعلنا باغراقهم بما انجزناه نعالج فيهم الذات التي ركنت للكسل والدعه ونوقظ فيهم شيئا قد غاب عنهم سنين طويله.
ليست دعوه للتحايل ولاكن حقيقة مانحن عليه
تقبلو تحياتي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.