هام لحاملي دبلوم الإنجليزي والحاسب بعد الجامعة

السلام عليكم ورحمة الله

هذا الموضوع خاص بحاملي دبلوم الحاسب الالي وتعليم اللغة الانجليزية في الابتدائية بعد الجامعة ( دبلوم ما بعد البكالريوس) .

كلنا يعلم ان هناك بعض الموظفين يجتهد في فهم الخطابات ويصدر على ضوءها قرار برقم وتاريخ ويقع ضحية هذا القرار عادة الكثير من المعلمين ويحرمون لسنوات طويلة من حقهم في درجة او مستوى معين وقد حدث هذا الامر بشكل كثير في ادارات التعليم المختلفة , فنجد مثلا معلمين اثنين تخرجا من قسم واحد في سنة واحدة … أحدهم على درجة او مستوى مختلف عن الاخر وذلك بفضل بعض الموظفين او مدراء التعليم او نظام الوزارة نفسه …. ويبقى المعلم المبخوس يطالب ويطالب ويطالب لسنوات ويسمع من الموظف نفسه انه يتفهم وضعه وانه يعمل لمساعدته ولكن الوقت يطول ويطول وبعد طوول سنوات قد تصل الى العشر يعطى حقه بأثر رجعي ويكون حينها فقد الكثير من الراحة النفسية خلال هذه الاعوام واضاع الكثير من الجهد البدني والعقلي في مخاطبات وانتظارات وخلافه .

وأعتقد أن هذا ما سوف يحصل لنا نحن حملة دبلوم الحاسب والانجليزي … فأنا إتصلت بموظفين استلموا خطاب الوزارة الخاص بمنحنا الدرجة الثانية بدل الاولى في أصل التعيين بخلاف ما يعين عليه حامل البكالريوس حيث انه يمنح الدرجة الاولى في أصل التعيين …. وتفاجأت بانهم يقولون لي انتم لن تستفيدوا شيء من هذا الخطاب ابدا !!!! وعندما أسأله لماذا؟ يقول لان الخطاب يقول اعطوهم الدرجة الثانية اعتبارا من تاريخ التعديل 1/5/ ( المكرمة الملكية ) وأنتم الان على الدرجه الثالثه … فكيف نظيف لكم درجة انتم اخذتوها فعلا ؟؟

هذا طبعا سوء فهم من الموظف للخطاب وفي نفس الوقت سوء في صياغة الخطاب نفسه الموجه لادارات التعليم .

والفهم الصحيح للخطاب هو التالي …. ان الذين حصلوا على الدبلوم بعد الجامعة يستحقون التعديل على المستوى الخامس الدرجة الثانية اعتبارا من تاريخ صدور الامر الملكي وهذا يعني انهم يعطون الدرجة الثانية وينظر الى أقرب راتب لهم حين التعديل ويعطونه فيكونوا بذلك الان على الدرجة الرابعه في محرم … لان الذين استحقوا الدرجة الأولى من حملة البكالريوس اعطوا الدرجة الاولى المستحقة لهم مع التعديل والنظر الى اقرب راتب لمرتبهم قبل التعديل .

وبدوري نبهت على الموظف وقلت له لا تصدروا قرارات بناءا على فهمكم الخاص وتجعلوننا وقفا للمطالبة لمدة عشر سنوات قادمه تهدروا وقتنا واموالنا وتتعبوا نفسيتنا معكم . لا تصدروا قرارا الا بعد التأكد تماما من مطابقته للمصدر .

ولذلك أنا أدعوا كل حامل للدبلوم ان يتوجه لاداراته التعليمية ومن هم في الرياض يتوجهون للوزارة وسؤالها عن درجتنا المستحقة بناءا على الدبلوم .

فأنا مثلا تعينت في عام بهذا الدبلوم وانا الان على المستوى الخامس الدرجة الثالثه وحسب الخطاب فأنني أستحق الخامس الدرجة الرابعه .

لكي لا ينفع الندم بعدها

مع العلم ان هذا الدبلوم وقف تخريج الدفعات عام بمعنى اخر انه على فهم الموظف لا يستفيد احد من الخطاب ابدا لا دفعة 25 ولا دفعة 26 لانهم فعلا على المستوى الخامس الدرجة الثالثه .

ارجوا التفاعل والرد بما تعلمون


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.