من اقوال الصحف ليوم السبت من اخوكم ابومحمد

التربية» ترصد الآثار الجانبية للقاح انفلونزا الخنازير
متعب العواد ـ حائل

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

باشرت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء رصد الآثار الجانبية للقاح انفلونزا الخنازير المستجدة بعد استخدام اللقاح، ووجه نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية العليا للتوعية بمرض انفلونزا الخنازير المستجدة H1N1 فيصل بن عبد الرحمن المعمر الإدارات العامة للتربية والتعليم بنين ـــ بنات في مختلف المناطق والمدن برصد الآثار الجانبية للقاح وفق استمارة رصد الآثار الجانبية للقاح المعتمدة من نائب رئيس الدواء في الهيئة العامة للغذاء والدواء.
وأكد على جميع الوحدات الصحية التابعة للمدارس البنين والبنات بضرورة تعبئة الاستمارة والإبلاغ عن أي أثار جانبية قد حدثت بعد تلقي اللقاح وإرسالها للمركز الوطني للسلامة الدوائية. وحوت الاستمارة رصد الآثار الجانبية عن معلومات أولية من أهمها اسم اللقاح، الشركة المصنعة، ورقم تشغيله، إضافة إلى نوع الآثار ومن أهمها أحمرار مكان التطعيم.
ومن المقرر أن تستمر عملية الرصد حتى نهاية الشهر المقبل على جميع الطالبات والطلاب في مدارس التعليم العام لمعرفة الآثار الجانبية من اللقاح الذي قدم لمواجهة وباء انتشار مرض انفلونزا الخنازير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.