من اقوال الصحف ليوم الاربعاء من اخوكم ابومحمد

40 معلمة يطالبن بالتثبيت .. والوزير يعد بالحل

عائشة الفيفي ـ الرياض

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

وعد وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله، خريجات معاهد المعلمات واللاتي أوقفن عن العمل، بإنصافهن وحل مشاكلهن.
وأبدت عدد من الخريجات غضبهن من عدم التعامل مع مشكلتهن من بعض الإدارات الحكومية مثل وزارة المالية التي لا تزال معاملات تعيينهن لديها دون حل. وذكرت الخريجات أن الوزير استمع إلى مطالبنا، وسأل عن أسباب الفصل والإيقاف ونحن على رأس العمل، ووعد الوزير بحسب المعلمات بالنظر في شكواهن وحلها.
وكان نحو 40 معلمة تجمعن أمام مبنى وزارة التربية والتعليم في الرياض مطالبات بتوظيفهن بشكل رسمي بعد أن أمضين نحو 10 أعوام على وظائف تعاقدية، قبل أن يصلهن قرار الإيقاف عن العمل بشكل تعسفي ــ على حد قولهن ــ. وأكد لـ«عكاظ» مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة عازمة على حل مشكلة المعلمات وتحديدا خريجات المعاهد وتثبيتهن على وظائف مناسبة، واستعرض المصدر جانبا من المشاكل والعراقيل التي يواجهونها من وزارة الخدمة المدنية ومنها عدم ملاءمة الشهادة التي تحملها خريجة معهد المعلمات في تصنيف وظائف المعلمات في المملكة، باعتبار أن تصنيف الخدمة المدنية يشترط في المرتبة الأولى لشغل الوظائف التعليمية بحيث تكون المتقدمة حاصلة على شهادة البكالوريوس.
وكان نائب وزير الخدمة المدنية عبد الرحمن بن عبد المحسن العبد القادر، أكد أن العمل يجري مع وزارة التربية والتعليم لإيجاد آلية معينة لتعيين خريجات المعاهد في القريب العاجل.


شكراً لمتابعتك الدائمة أبامحمد ..
مشكور ويعطيك ألف عافية يا أبومحمد
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

الله يرزق جميع خريجات المعاهد ويرفع عنهن الظلم من 1417 ونحن نعاني
بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.