معلم يشكو إدارته لحقوق الأنسان


خالد آل مريح ــ عسير
أكد لـ «عكاظ» مدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة يحيى آل فايع أن إدارته تلقت شكاوى من المعلم نبيل جابر آل هاشل، مشيرا إلى أن المعلم تجاوز مرجعه واشتكى لهيئة حقوق الإنسان.
وكان آل هاشل (المعلم في مدرسة الصنعاني الإبتدائية في محافظة ظهران الجنوب شرق منطقة عسير) قد رفع شكوى لهيئة حقوق الإنسان طالب فيها بحمايته من مسؤولين في إدارة التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة ظلوا لأكثر من عامين يضايقونه ــ على حد قوله ــ بشتى الوسائل?ويهددونه بضرورة سحب شكاوى حررها ضدهم وصعدها إلى الوزارة، نتيجة خلاف حدث بينه وبين مشرف تربوي داخل غرفة الصف.
وقال آل هاشل في حديثه لـ «عكاظ» إنه يعتزم تقديم استقالته من مهنة التدريس التي يعمل فيها لأكثر من عشرين عاما في حالة عدم إنصافه من قبل هيئة حقوق الإنسان. وأضاف: تعرضت أخيرا لعملية ابتزاز وتهديد من مساعد مدير التربية والتعليم ورئيس لجنة قضايا المعلمين في الإدارة حاليا والذي استخدم كلمات نابية في مخاطبتي علنا أمام مدير المدرسة، مؤكدا أنه لجأ لهيئة حقوق الإنسان بعد أن استنفد كل الوسائل والطرق لإنصافه، حيث بدأها ــ على حد تعبيره ــ برفع ثلاث شكاوى لمدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة حول هذه الحادثة وعندما لم أجد تجاوبا لجأت إلى مراجعة مسؤولين في الوزارة والذين كانوا يكتفون بطلب الإفادة من إدارة تعليم سراة عبيدة.
وأبدى آل هاشل دهشته من تعامل الوزارة مع مطالبته بالتحقيق فيما تعرض ويتعرض له من قبل مدير تعليم سراة عبيدة ومساعده لأكثر من عامين واحتفاظهم بالشكاوى وعدم الرد عليها. وقال: إن عدم إرسال وزارة التربية والتعليم لجنة لتقصي الحقائق تقف على الوضع، جعلني أتخذ منحى آخر للحصول على ?حقوقي ووقف كل أنواع التهديدات والضغوط التي لا أزال أتعرض لها. وقد قمت برفع شكوى لهيئة حقوق الإنسان في محاولة أخيرة لعل وعسى أن أجد في ذلك إنصافا.


والله يا أخي الموضوع قرأنا نصفه وباقي نصفه الثاني
يعني اتوقع ان فيه أمور ثانية صايرة عند الله علمها

بالنسبة لي غاسل يدي من شئ اسمه إدارة تعليم في جميع المناطق
لأن عدائهم وحقدهم للمعلم واضح وعلى عينك ياتاجر

لقد تعدى ظلم الوزارة للمعلم الحد

اللهم انصره عليهم ياااارب

وارزقه من حيث لايحتسب ,,

وش مزعل /يحيى آل فايع
المعلم له سنتين يشتكي وانت نايم والحين تقول تعدى مرجعه..قم بس قم
الله ينصرك على من ظلمك
و كلهم ضدك و أنت قوي بإيمانك بالله

و دعوة المظلوم ليس بينها و بين الله حجاب
عليك بسهام الليل فإنها لا تخطئ
( هل من داع فأستجيب له) هذا وعد من ربك بأن يستجيب لك .

انشهد انه ذيبان
الله ينصرك بصراحة مالها بعد الله الا حقوق الانسان
اللهم انصره عليهم ياااارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.