معلم يتخلى عن شهادة البكالوريوس ويفتح ورشة نجارة

[size="5"]عبعبدالله الدهاس – مكة المكرمة تصوير- عبدالغني بشير

تخلى معلم لمادة التربية الفنية عن شهادة البكالوريوس وطلب التقاعد المبكر ليفتتح ورشة نجارة بدعم من معهد ريادة الوطني في مكة المكرمة. وقال ياسر طلعت خوج لـ “المدينة”: إن هواية العمل المهني كانت ملازمة لي منذ الصغر وكنت أمارس أعمال النجارة في المنزل من خلال أدوات بسيطة مشيرًا إلى أنه طلب التقاعد المبكر من مجال التدريس بعد خدمة عشرين عاما ليقوم بافتتاح ورشة للنجارة في المنطقة الصناعية بشارع الحج بعد أن قام باستئجار الورشة بـ 50 ألف ريال.
ويضيف قائلا لقد تقدمت بطلب إلى معهد ريادة الوطني لدعم المشروع بعد أن أعددت دراسة جدوى اقتصادية مشيرًا إلى أنه حصل على قرض مالي بلغ 190 ألف ريال وفقًا لنتائج الدراسة من البنك السعودي للتسليف والادخار.
وأبان أنه سافر إلى الصين واشترى المعدات والمكائن اللازمة للورشة بمبلغ وصل إلى 63 ألف ريال مشيرا إلى أنه يشعر بالسعادة الغامرة بعد أن افتتاح الورشة لافتًا إلى أنه يسعى إلى توظيف عدد من الشباب السعودي من خريجي المعاهد الصناعية للعمل معه في الورشة. ولفت إلى أن العمل المهني والتجاري بصفة عامة يتيح للشاب فرصة أكبر للكسب مشيرًا إلى أن المنشآت التجارية الصغيرة تعد احد أهم الركائز التي تقوم عليها اقتصاديات الدول في العصر الحاضر لافتًا إلى أنه يتعين على الشباب الذين لديهم خبرة في أي مجال مهني إلى المسارعة لافتتاح منشآت تجارية تكون مصدر دخل لهم ولأسرهم.
وطالب خوج الجهات ذات العلاقة بإصدار تراخيص المحلات التي يفتتحها الشباب بتيسير هذه الإجراءات مشيرًا إلى أنه اضطر إلى الانتظار قرابة الشهرين حتى أخذ رخصة فتح الورشة.
من جانبه قال مدير معهد ريادة الوطني بمكة المكرمة إبراهيم الغامدي: إن المعهد على استعداد لدعم أي مشروع تجاري لأي شاب شريطة أن تكون لديه جدوى دراسة للمشروع وشهادة مهنية وخبرة في مجال العمل مشيرًا إلى أن المعهد دعم قرابة (19) شابًا قاموا بافتتاح منشآت صغيرة مولها البنك السعودي للتسليف والادخار بمبالغ مالية تجاوزت ثلاثة ملايين ريال.
[/size]


يعطيك العافيه على النقل
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه …

التعليم ما مثله لكن يبي له واحد داخله عن قناعة ورغبة .. يبي له انسان يجي الصباح مروق وذهنه نظيف

ويشيل اي افكار اخرى يمكن انها تشوش عليه يركز على عمله وطلابه وصدقوني راح يستمتع وينتج ..

عقبالنا

من الآن وأنا أخطط

بعد التقاعد أو قبله

سوف أعمل لي مشروعاً

إن شاء الله

الله يبارك لهذا المعلم في مشروعه

وسوف أكون من زبائنه إن شاء الله

وشكراً لناقل الموضوع

احسن ما سوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.