معلمو المسارات يتمسكون بالمفاضلة للتدريس والنقل للثانويات

عبدالهادي الربيعي، عبدالعزيز الثبيتي – الطائف
يهدد معلمون من خريجي المسارات بمقاضاة وزارة التربية والتعليم لديوان المظالم حال استمرارها في عدم مفاضلتهم ضمن احتياج المدارس الثانوية. ويعاني اكثر من خمسة الاف معلم من خريجي مسارات كليات المعلمين من اشكالية عدم مفاضلتهم واختصار المفاضلة على المراحل الابتدائية والمتوسطة في وقت اعتبرت فيه وزارة التربية والتعليم معلمي المسارات مؤهلين للتدريس بالمرحلة الثانوية. وفي المقابل يرى المعلمون ان حصر مفاضلتهم للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة دون الثانوية في حال طلب النقل فيه تناقض وظلم فادح. واستغرب الشاكون الخطوة بعد ان تم علاج الاشكالية العام الفائت عندما اصدر الوزير تعليمات بمفاضلة معلمي المسارات في حال النقل لجميع المراحل الدراسية الا ان الاشكالية عادت مجدداً هذا العام بعد رفض استمارات معلمي المسارات. وذكر عويض الزلامي ان الوزارة تناقض نفسها في قراراتها حيال معلمي المسارات ففي الوقت الذي ترفض مفاضلة معلمي المسارات للنقل لكافة المراحل الدراسية بحجة ان معلمي المسارات غير مؤهلين لتدريس المرحلة الثانوية تلزم المعلمين الذين لم يتم نقلهم بتدريس المرحلة الثانوية فهل الوزارة تعرف جيدا اننا غير مؤهلين للمرحلة الثانوية ورغم ذلك تعمل على اجبارنا على تدريس المرحلة الثانوية دون تـأهيل.
ويؤكد محسن العتيبي ان الوزارة في تناقضها تؤيد تدريس معلم المسارات للمرحلة الثانوية وعدم مفاضلته للنقل للمرحلة الثانوية وهو ما يحدد احتمال نقل الكثير من معلمي المسارات ممن هم يقومون في الوقت الحالي بتدريس المرحلة الثانوية والوزارة ترفض مفاضلتهم في حال طلب النقل لمدراس مرحلة ثانوية وهو امر فيه تناقض بيّن.
ويرى عبدالله العتيبي ان معلمي المسارات يعتزمون رفض العمل في العام القادم بالمدارس الثانوية بناء على توجيه الوزارة بعدم مفاضلة معلمي المسارات في النقل للمراحل الثانوية وانهم عازمون على رفض العمل في المدارس الثانوية ومقاضاة الوزارة في ديوان المظالم في حال استمرار الاجراء وامامها خيارين اما السماح لمفاضلة معلمي المسارات لكافة المراحل الدراسية في النقل وبالتالي استمرار معلمي المسارات في التدريس بكافة مراحل التعليم او الاستمرار في قرار عدم مفاضلتهم على المراحل الثانوية واقتصار المفاضلة في النقل على المرحلة المتوسطة والابتدائية وبالتالي اقتصار تدريس معلمي المسارات على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة فقط دون اجبار معلمي المسارات على تدريس المراحل الثانوية في مدارسهم وهو ما سنقدمه لديوان المظالم لانصافنا وفي انتظار قرار الوزارة الاخير قبل صدور الحركة.
من جهته اوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم ان اشكالية معلمي المسارات في النقل مستمرة منذ العام الماضي وحظى فيه معلمو الوزارة بتقدير الوزير وتوجيه بالسماح لمعلمي المسارات بالمفاضلة على كافة المراحل في النقل غير انها عادت مرة اخرى هذا العام مع رفض ادارة الاشراف التربوي لمفاضلة معلمي المسارات على كافة المراحل واقتصار مفاضلتهم على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة فقط باعتبار ان معلمي المسارات غير مؤهلين لتدريس المراحل الثانوية.
واعتبر المصدر ان الاشكالية تقع بين ادارة الاشراف التربوي بالوزارة الذي يرفض مفاضلتهم للمرحلة الثانوية لعدم تأهيلهم وبين الادارة المدرسية بالوزارة والتي تقوم بتعيين معلمي المسارات في المراحل الثانوية للتدريس ويجري حالياً النظر في هذه الاشكالية بين الادارتين للوصول الى حل نهائي قريب.


وين هم انا واحد نهم مدرس ثانوي ( مسار لغه انجليزيه ) بأي حق لا تتم مفاضلتي على الثانويات و انا اعمل معلم ثانويه عامه ….؟؟؟
ومحاكيك معلم مسار فيزياء ومنكرفين بالثانوى 5 سنوات وقال ايش عدم كفاءة معلمى المسارات
لذلك تم توجية المفاضلة ع المرحلة المتوسطة فقط
يعنى مسار كيمياء ومسار احياء ومسار فيزياء
يتفاضلون ع مادة واحدة علووم فقط
الله يكون بالعون ويصلح الحال ويستر علينا
ان مفاضلة معلمي المساارات على المرحلة المتوسطة فقط وقد تم تعيينهم على المراحل الثانوية فيه ظلم واضح وادارة الاشراف التربوي لا تستطيع ان تثبت ان معلمي المسارات غير مؤهلين ونحن على استعداد تام لرفع قضيتنا الى ديوان المظالم للمطالبة بحقوقنا وتعويضنا عن كل ما اصابنا بسبب هذه القرارات وكل الشباب جاهزين وان شاء الله نخذ جميع حقوقنا بالعدل ولن نبقى تحت رحمت شخص واحد يقرر ان هذا مؤهل وهذا غير مؤهل
اخوكم خريج مسار فيزياء على المرحلة الثانوية
S997s
بارك الله فيك اخوى الكريم
ماادرى هل عندك تفاصيل للقضية
بمعنى هل هناك شخص متبنى الموضوع ياليت تزودنى بالتفاصيل
أسرعوا قبل الحركة ( لو صدرت الحركة لا ينفع الصو ت) باقي شهر فقط
الله يقويكم
نريد فاصيل أدق وأسرع
اخوي الساهر 2024 هذا البريد للتواصل [email protected]

معا للمطالبة بحقوقنا الضائعة

مزيد من التفاصيل على الراابط
http://www.taifedu.gov.sa/montada/to…TOPIC_ID=16145

وللتواصل البريد [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.