مبتعث سعودي في الصين يحقق أفضل بحث في أمن المعلومات

السـلآم عليكم ورحمة الله وبركـاته

تحيـه طيبـه مني للجميع ..

حقق الطالب المبتعث محمد بن سعيد الكثيري في جامعة ( BEIHANG UNIVERSITY ) في الصين أفضل بحث متميز في مرحلة الماجستير على مستوى الجامعة لعام م بتقدير ممتاز 97% وذلك في بحثه لنيل الماجستير في تخصص هندسة الاتصالات والالكترونيات وأنظمة المعلومات.

وحصل الكثيري على شهادة تقدير من الجامعة كأول طالب سعودي و أجنبي يحقق هذا المستوى في مجال ( أمن المعلومات ) الاتصالات وأنظمة المعلومات الاختراقات الأمنية لشبكات (Mobile Ad hoc Networks) والعمليات المضادة لمنع الاختراق.

ويتحدث البحث بصورة موسعة عن الشبكات اللاسلكية النقالة وهي الشبكات التي لا توجد لها بنية تحتية وتقوم فكرة عمل هذه الشبكات على أن كل جهاز نقال يعمل أيضا بمثابة جهاز توجيه (Router) وشاع استخدام هذا النوع من الشبكات النقالة نظرا لمرونتها وانخفاض تكلفتها وسهولة عمليات الاتصال بها.

كما يتطرق البحث في كثير من التركيز على شبكات (MANETs) وهي احد الأمثلة على الشبكات اللاسلكية التي لديها القدرة على التحرك والكشف عن وجود أجهزة أخرى ومعرفة أدائها وانشاء الاتصال وتبادل البيانات والخدمات من خلالها ويحتاج هذا النوع من الشبكات الى أنظمة حماية عالية وتوفر السرية والسلامة للبيانات.

وهنـا رـإبط الخبر بـ جريدة الرياض وايضا موجود بــ منتدى التعليم العالي

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط¨طھط¹ط« ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظپظٹ ط§ظ„طµظٹظ† ظٹط*ظ‚ظ‚ ط£ظپط¶ظ„ ط¨ط*ط« ظپظٹ ط£ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظˆظ…ط§طھ


الله يبيض وجه ..وبالتوفيييق
الله يوفقه
ماشاء الله الله يوفقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.