مبتعثة: أضاعوا حقيبة شهاداتي و«الخطوط» لا ترد

مبتعثة: أضاعوا حقيبة شهاداتي .. و«الخطوط» لا ترد

«عكاظ» ــ نيويورك

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

فقدت مبتعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حقيبة تحوي شهادتها والتوصيات العلمية التي حصلت عليها لإكمال درجة الدكتوراه على، إثر سفرها في رحلة من جدة إلى نيويورك على الخطوط الجوية العربية السعودية.
واتصلت «عكاظ» بمساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي عبدالله الأجهر لاستقصاء رأي «الخطوط»، إلا أنها لم تتلق ردا حتى على الرسائل النصية كي لا تغيب وجهة نظر الناقل الوطني.
أوضحت المواطنة سعاد م.ع أنها سافرت على متن الرحلة رقم 025 وعند وصولها إلى مطار جون كيندي في نيويورك لم تجد حقيبتها مع باقي الأمتعة، وظلت تبحث دون جدوى واكتفى المسؤولون عن الخطوط السعودية هناك بإعطائها رقم ملف 13592 لتواصل البحث عن الشنطة.
وبينت المواطنة التي سافرت لدراسة درجة الدكتوراه في التربية الخاصة أنها تعرضت لمعاملة سيئة من قبل رئيس المضيفين على الرحلة، مشيرة إلى أنها وضعت في مكان وحقائبها اليدوية في مكان آخر ورغم طلبها تغيير موقعها إلى مقعد شاغر إلا أنها لم تمكن.
وذكرت سعاد: «للأسف كنت متخوفة من ضياع امتعتي منذ البداية لم يكن الوضع مشجعا لم يساعدني سوى مسافر أمريكي وأحضر حقائبي عند المقعد الذي أجلس عليه، كان بجواري أطفال ووالدهم ورغبت في الانتقال كي استطيع الحركة ولكن للأسف تعرضت لمعاملة جافة».
وبينت المبتعثة أنها فقدت في الحقيبة الضائعة «شهادة التخرج للماجستير من أمريكا وكشف الدرجات، ورقة معادلة الشهادة وأربع توصيات علمية، وصك إعالة لوالدتي صادر من محكمة المدينة المنورة».
وتعاني المواطنة من توقف خطتها الدراسية بسبب عدم مطابقة الأصول مع الصور التي قدمتها للجامعة متخوفة من ضياع أو تأخر أصول شهادتها ما سيتسبب في عودتها إلى المملكة والتأخر عاما كاملا، ولم يتبق للمبتعثة سوى رقم الشنطة TAG# SV684213، الذي تأمل أن يكون الدليل إلى شهاداتها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.