لماذا احتفيتم بعبدالرحمن العتيبي ونسيتم وكلاء الوزارة ومدير التعليم والمشرفين ؟!

عفواً ..
أريدُ مرة واحدة أن أجد خبراً يفيد أن مدير إدارة تعليم أو وكيل وزارة أو مشرفاً تربوياً قد تبرع من حسابه الخاص ليقدم جوائز للطلاب . لماذا لايفعلون لك ؟ إنهم يدركون أن ذ1لك مسؤولية الوزارة وليس مسؤليتهم . فما أموالهم إلا مصدر دخلي فردي ينفق منه الموظف على نفسه وعياله . وإن فاض معه شيء يسير فلابد أن يدخره لنوائب الزمن وصروفه .
عجيب أن يتفجر هذا الإعجاب الهائل بالمعلم عبدالرحمن العتيبي لأنه أنفق مبالغ طائلة – خيالية – كجوائز لطلابه ليحببهم في مادة اللغة الإنجليزية . 1ريال !!! وقبلها 5000ريال يعني 17000ريال هذا قيمة إيجار الشقة التي أسكن بها .
هذا المعلم إما أنه ثري وبالتالي فإنه من الحيف والجور أن نقارنه ببقية المعلمين البسطاء في وضعهم المادي !! وهو بذلك يقوم بدور ه كمواطن ثري يساهم في مساعدة وتنمية مجتمعه مثله في ذلك مثل بقية التجار والأثرياء ومن الخطأ عندها أن نجعله من مصاف المعلمين الذين يكدحون من أجل توفير الحد الأدنى من مقومات الحياة والمعيشة المتزايدة !!
رغم أن الكثير من المقتدرين والموسرين لايضعون أموالهم عبثاً َ!!

إن التعليقات التي احتوت مديحاً وثناء لهذا المعلم في موقع جريدة الرياض . وتمنت على البقية اللحاق به تقليداً إنهم لايدرون أننا معشر المعلمين :
1-نشتري أقلام سبورات الوزارة .
2- مساحات سبورات الوزارة .
3-نغلف سجلات الطلاب على حسابنا الخاص .
5- نكتب ونطبع الأسئلة وأوراق العمل الخاصة بالطلاب على أجهزتنا ونتكبد خسائر فادحة بالورق والحبر والكهرباء !
6- نكتب ونطبع دفاتر التحضير على حسابنا الخاص .
7-أيضاً لنا مساهمات مالية بتقديم جوائز أو إصلاح بعض الخلل في المدارس على حسابنا ولكننا لانبرز ذلك للإعلام لأننا لسنا طلاب شهرة وأيضاً جوائزنا تكون على قدر " اللحاف " نمد أرجلنا .

في الختام أقول إن هذا الزميل يعمل في الهيئة الملكية للجبيل والتي أظنها لاتتبع لوزارتنا الموقرة !!!!!!!

أيضاً أكرر لماذا لانسمع عن وكيل وزارة أو مدير إدارة تعليم أو مشرف تربوي قد دفع من حسابه الخاص !!؟
هل لأنهم وصلوا إلى المراكز التي لاحاجة لهم عندها للهياط !!! أو لأنهم يعرفون أن تلك مسؤلية الوزارة ؟!!!

http://www.alriyadh.com//01/13/article594262.html


ياخوووووي وش عليك من خلق الله ياخي الله يعطيه على قد نيته انت وش الي مزعلك

كل شوي كاتب موضوع عن زملائنا المعلمين الي بصراحة اعمالهم ترفع الراس

انت وش سويت شي مميز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
مــجــازفــــ
ياخوووووي وش عليك من خلق الله ياخي الله يعطيه على قد نيته انت وش الي مزعلك

كل شوي كاتب موضوع عن زملائنا المعلمين الي بصراحة اعمالهم ترفع الراس

انت وش سويت شي مميز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
ياخوووووي وش عليك من خلق الله ياخي الله يعطيه على قد نيته انت وش الي مزعلك

طبق كلالامك على نفسك فوش عليك مني فأنا واحد من خلق الله والله بيعطيني على نيتي وش اللي مزعلك ..!

اقتباس:
كل شوي كاتب موضوع عن زملائنا المعلمين الي بصراحة اعمالهم ترفع الراس

أعمال ترفع الرأس يتبرع ب 17000ريال أو يحول فصله لقناة فضائية تبث بالإنترنت …!

بعدين أنت مافهمت موضوعي يامجاااازف أرجوك اقرأه مرة ثانية وثالثة ورابعة …موضوعي تعرية " للخراط " ومصباح مسلط على هواة الهياط ومجافاة الواقع الذي نكابده بالميدان …!!!

أتعرف ماذا يقولون في تعليقات الجريدة يطلبون منك أن تقتدي به ..
فهيا تبرع ب 17000ريال
هل تقدر …؟
هل هذا هو تطوير التعليم الذي ننشده …؟
صدقني لو أردت لفعلت مثله وظهرت غداً في العربية أهايط …؟!

نحن ننتقد التعليم , لأننا نريد أن نرتقي به عبر اعتماد الميدان كأساس للبحث وعبر اعتماد استراتيجية مبرمجة بخطة للنهوض بالتعليم بممارسات واعية لا بسواليف وضحك على الإعلام واحد يشتري كاميرات ويربط فصله بالنت والثاني يقدم جوائز 17000ريال ونقول هاه طورنا التعليم

طيب لو مثلاً انفقر هالمدرس ودج وماقدر يقدم جوائز للطلاب وإلا فصل لأي سبب ماذا يحدث …؟
يعني شغل الفزعات الفردية مانبيه نبي استراتيجيه
ثم إننا نريد حفظ الحقوق والتقدير …..
عبر إنجاز مهني للمعلم لا بمقدار مايدفعه من جيبه ….!!!

اقتباس:
انت وش سويت شي مميز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كثير بس عيبي ما أسوقه إعلامياَ …
لأني مابي اصير مشرف
ولا ابي اصير مشهور

يا ماجد يا بن ناصر يا أخي العزيز اراك كلما طلع بالمنتدى خبر عن معلم تميز بعمل ما تنبري لتثبيط الهمم وتدعي ان ذلك اما انه هياط أو تحاول كما في موضوعك هذا إذا لم تجد على المعني به مدخل تذهب إلى ابعد من ذلك وتلحق به بإحد اطراف العملية كمسؤلي الوزارة او ادارات التعليم وكادر المشرفين وتحاول ان تقارن العمل بالفعل لدى هذه الشريحة .. انا مشرف تربوي لست بمدافع عن نفسي ولكن لتعلم انني معلم وهذا هو مسمى وظيفتي التي انا وانت والجميع ننتمي إليها ولنا جميعاً عظيم الشرف كلٌ في موقعه .. فهي رسالة الرسل والانبياءعليهم افضل الصلاة والسلام .. ونحن ورثتهم ولنا بذلك كل الفخر والشرف .

اولاً : اما عن دور المشرفين وكونهم يعلمون ان التحفيز والتكريم للمعلم او الطالب لا يكون الا عن طريق الوزارة نعم صحيح ما تقول ولكن هل هناك مانع من تقديم الحوافز المشجعة للطلاب من قبل معلميهم أو المشرفين سواءً كان جماعياً او فردي من قبل معلم مثلما فعل العتيبي .. اجبني من غير امر عليك بنعم او لا مفنداً التعليل إن امكن ذلك عند اجابتك بنعم ان هناك مانع لنستنير .. فقد نجهل ما تعلم انت بصحته ..

ثانياً / لن اقول انا عن نفسي ولن يأتي يوم لأقول ذلك عما قدمت او ما سأقدم لمعلم زميل او طالب كإبن لي يستحق مني الوقوف بجانبه بمحفز كدعم وكوسيلة تشجيع وتطوير لذاته لينشد ويصل العلى .. ولكن إليك هذا القسم وبالله العظيم هذا ما حصل ويحصل من زملائي مشرفي التربية البدنية بمنطقتي أنهم يدفعون مبالغ نقدية من جيوبهم او يقدمو هدايا عينية كتحفيز لطلاب المدارس المشاركين معهم بجميع بطولاتهم المركزية عند تحقيق أي انجاز مركزي اياً كان ذلك المركزالذي يحققونه وجميع زملائهم من المعلمين معهم في ذلك الأمر وهم السباقين لذلك قبل مشرفي المادة .. إذاً هناك معلمين كثر جداً يفعلون الخير ويقدمون العون المحفز لطلابهم وكذلك بعض المشرفين ببعض الادارات التعليمية .. وهذا هو التميز ونفتخر بهم جميعاً .. أما الوزارة فلست لهم بشاهد فقد شهدت انت بلسانك وقلت ان ذلك هو دور الوزارة اي انك تعلم وتيقن ان الوزارة بهذا الخصوص لها دور فاعل ولديها بند التحفيز .. لذا من بقي من رزنامة التعليم لتلحقه بما نسبته بموضوعك ويتبع اسلوب الهياط الذي تقول عنه – الله اعلم بالنوايا أخي الكريم فلماذا نتهم الغير بهذه العبارة ودائما ما نقراءها بمواضيعك في مثل هذه الاحداث.. لم اكن لأعلق على هكذا موضوع لولا انني كنت احد المعلقين بما نقل من خبر عن هذا المعلم وكأنه ضرك امر شهادتنا له بإنه قد تميز بذلك الفعل الجميل والمتميز والله يعلم خافية الصدور .. وما يحز بالنفس ان البعض منكم يلحق بالمشرفين السوء والنعت بالصفات وبالاسلوب الجاف وتجريدهم من إنسانيتهم والنعت بالتقصير في عملهم أحياناً ، ونسيتم او تناسيتم ان المشرف قدم من الميدان ومن وسطكم فهو زميل لكم مهما كان بل ونحن جميعاً من جهاز واحد فلنتحد ولا نتفرق لنرقى بعملنا التربوي والتعليمي المكمل من خلال الجميع وبكل الوسائل المعينة نتساعد على تحقيق النجاح وتحقيق الاهداف المنشودة ولا نجعل زلة الغير القليل منا هي حجر العثرة بالطريق وفقنا الله جميعاً لما يحب ويرضى .. أمل ان تتقبل وجهات النظر والرأي بصدر رحب ولك وللجميع التحية والسلام ..

ما ااقول الا الله يعينك على نفسك ،،،

اي شخص يسوي شي صار عندك هياط وتلميع

بارك الله فيك لن يفهموك يا عزيزي وهل التميز بصرف الأموال ؟؟؟؟؟؟

نموذج المعلم هذا خطأ في خطأ

يجب أن يكون التميز مؤسسي وليس عبثي فردي

صرف المعلمين للمال على الطلاب أوشك أن يصبح واجب في عرف الوزارة والمواطنين

فأنتبهو يا رعاكم الله فليس الكل يستطيع ذلك

سلمـت أنــــــــآملكـ ,,

و لآ عـــــــزآء للمهـــــــآيطيه , و لا يهمونكـ ..

الله يعينك على نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.