غياب 172 طالبة عن الدراسة في ضمد و امر الدفاع المدني بإخلاءالمبنى ونقلهم لمدرسة بديلة

غياب 172 طالبة عن الدراسة في ضمد

الخميس 3 جمادى الأولى هـ

غابت 172 طالبة بمدرسة محلة ضمد الابتدائية لتحفيظ القرآن أمس عن الدراسة بسبب تخوف أولياء الأمور من رداءة المبنى المستأجر حرصا على سلامة بناتهم، مؤكدين عدم صلاحية المبنى للتعليم.

وفيما أوصى الدفاع المدني بإخلاء المبنى.. طالب عدد من أولياء الأمور بضرورة نقل الطالبات إلى مدرسة بديلة.

علي حربي أحد أولياء الأمور تحدث عن سوء المبنى، وقال المبنى قديم ومستأجر وغير صالح للدراسة ويشكل خطرا على حياة الطالبات وأسقفه متهالكة، ما يتهدد الطالبات.

وأشار عدد من أولياء الأمور إلى سوء التمديدات الكهربائية وعدم جاهزية مخارج الطوارئ في حال حدوث حريق، فضلا عن رداءة دورات المياه (3 دورات لـ172 طالبة) وطفح المجاري وخزان المياه المكشوف.

إلى ذلك أوصى مدني ضمد بإخلاء المدرسة ونقلها إلى مدرسة بديلة، مخاطبا إدارة تعليم صبيا ومندوبية التعليم بعدم صلاحية المبنى وإخلائه، فيما تتحمل شركة الكهرباء تأخر إيصال التيار لمبنى المدرسة الحكومي الجديد، ما أدى لتأخر انتقال الطالبات إليه.

من جانبه أوضح مدير شركة الكهرباء في منطقة جازان المهندس محمد العجيبي أنه تم التأكيد على المقاول لإنهاء المشكلة الأسبوع القادم وإيصال التيار الكهربائي للمدرسة، فيما أوضح مدير الإعلام التربوي بتعليم صبيا محمد عطيفة أنه تم توجيه إدارة المدرسة لنقل الطالبات إلى مبنى آخر وتحويل الدراسة مساء.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.