عاجل : ضم مدارس الابناء بالدفاع لوزارة التربية والتعليم

المظالم" تنظر اليوم قضية ضم معلمي "مدارس الأبناء" إلى التربية والتعليم

الرياض: فهد الجهني

ينظر ديوان المظالم بالرياض اليوم الدعوى المرفوعة من معلمي ومعلمات مدارس الأبناء بوزارة الدفاع والطيران ضد الوزارة، لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بضم مدارسهم إلى وزارة التربية والتعليم الذي صدر قبل ست سنوات.
وأوضح المحامي الموكل بالترافع عن القضية أحمد بن محمد الجطيلي لـ "الوطن" أن قرار مجلس الوزراء رقم 132 وتاريخ 21 /5 /، صدر بضم مدارس الحرس الوطني ومدارس الأبناء إلى وزارة التربية والتعليم، وطبق القرار بحق مدارس الحرس الوطني ومنسوبيها، في حين لم ينفذ في مدارس الأبناء.
وأضاف المحامي الجطيلي أن وزير التربية والتعليم أصدر تعميما بتاريخ 8 /2 / بناء على الأمر السامي وما توصلت إليه اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري بشأن نقل الوظائف التعليمية بقطاع البنين والبنات في مدارس "الحرس الوطني، ومدارس الأبناء: إلى وزارة التربية والتعليم.
وقال إن الدمج أجل إلى هـ بناء ما رفع من قبل وزارة الدفاع وموافقة نائب رئيس مجلس الوزراء وبعد انتهاء المدة جاءت البرقية الوزارية رقم 9321 وتاريخ 17 /10 / تحث على سرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء ولا ينظر بأي تأجيل وجاء توجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتنفيذ الأمر، وأضاف أنه لا يعرف من المستفيد من تعطيل القرار.
وأشار الجطيلي إلى أن القضية رفعت إلى المظالم بعد سلك الطرق القانونية والرسمية ومخاطبة الجهات المعنية، موضحا أن تأخر الدمج نتجت عنه أضرار معنوية ومادية للمعلمين والمعلمات في مدارس الأبناء، فضلاً عن حرمانهم من مستواهم المستحق الخامس للتربوي والرابع لغير التربوي والذي صدر به أمر ملكي وبقائهم على مستويات أقل "المستوى الثاني"، إضافة إلى تعيين المعلمين الجدد على المستوى الثاني وحرمانهم من دخول حركة النقل الخارجي وبقائهم في مناطقهم لمحدودية مدارس الأبناء التي لا توجد إلا في مناطق معينة وعدم دخولهم حركة لم الشمل.
"الوطن" التقت بكل من بندر إبراهيم الرفيعي وصالح بن إبراهيم القرعاوي وعبدالمجيد بن نغيمش الحربي وسعود أحمد المطيري وهشام بن خليفة الدهاش ممن يعملون بمدارس الأبناء بحفر الباطن وبينوا أنهم يواجهون صعوبات بسبب تأخر الدمج تتمثل في عدم العدالة في آلية تحسين المستويات لديهم وعدم حصولهم على المستوى الخامس أسوة بزملائهم في التربية والتعليم وبقائهم على المستوى الثاني، إضافة إلى صعوبة النقل الخارجي وتفاوت الميّزات والمحفزات بين المناطق. الوطنhttp://www.alwatan.com.sa/news/newsd…1401&groupID=0


خليهم يشوفون الضلم الي احنا به
لامسشفي خاص ولا مستوى ودرجه مستحقه
يبغوا فائدة النقل اخارجي يس
معقولة مايبون وزارة الدفاع……… ليه ؟
اقتباس:
متكئ ورا الشمس!
معقولة مايبون وزارة الدفاع……… ليه ؟

لأنهم لازالوا على المستوى الثاني وأنت على المستوى الخامس

ولأن نقلهم من المناطق صعب جدا وليس مثل النقل لدينا …. فاحمد الله ولاتعجل

اقتباس:
سر الحب
لأنهم لازالوا على المستوى الثاني وأنت على المستوى الخامس

ولأن نقلهم من المناطق صعب جدا وليس مثل النقل لدينا …. فاحمد الله ولاتعجل

مين قالك انهم على المستوى الثاني

يمكن عدد قليل منهم في الفترة الاخيرة لكن هم حتى القريب مايتعينون الا على الخامس وانت يامعلم وزارة التربية من سنوات على الثاني ولم يحسن مستواك الا اخيرا وهو تحسين شكلي بزيادة 11 ريال لكثير من المعلمين ..

وقولك النقل من مناطقهم صعب وانت صادق في ذلك لكن مين قالك النقل عندنا سهل وبسيط

على الاقل هم ماعندهم قرى وهجر كما عندنا

يعني حتى لو كان بعيد عن مدينته لكنه يظل في مدينة بها كل الخدمات والتجهيزات الرياضية والمستشفى والرعاية

لكن معلم التربية بعيد عن مدينته وفوق هذا في هجرة تبعد اكثر من 100 كيلو عن اقرب مكان يصلح للسكن وليس هناك مستشفى ولاخدمات

مافي أحد مرتاح
يا اخوان يا إما تدعمون إخوانكم في مطالبهم وتدعون لهم

أو أقلها ما فيه داعي للتعليقات الغير مستندة لمعرفة ولا شيء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.