ضم معلمات رياض الأطفال العاملات في اللجان المحلية إلى خدمات التأمينات

ضم معلمات رياض الأطفال العاملات في اللجان المحلية إلى خدمات التأمينات

عبد الكريم المربع ـ مكة المكرمة

<a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”> <a rel="nofollow" href="http://javascript:void(0);” target=”_blank”>

طلبت وزارة الشؤون الاجتماعية من موظفي لجان التنمية في المناطق وكل من لديه عقد عمل مع اللجان كالإداريين ومعلمات رياض الأطفال، التسجيل في التأمينات الاجتماعية للاستفادة من الخدمات المقدمة.
وتأتي خطوة وزارة الشؤون الاجتماعية استجابة لمطالبة الكثير من موظفات وموظفي اللجان الاعتراف بهم، الذين سعوا للاستفادة من البنود الجديدة بعد الأوامر الملكية الأخيرة.
وأكدت مصادر لـ «عكاظ» أن الوزارة عممت الطلب على اللجان في مناطق الممكلة كافة دون إعطاء إشارة على تحقيق مطالب الموظفات والموظفين بالترسيم.
وأشارت المصادر إلى أن لدى الشؤون الاجتماعية 331 لجنة محلية تابعة لـ 28 مركزا للتنمية الاجتماعية في المناطق، ستستفيد من التعميم «غير أنه قد لا يفي بالمطالبات التي يبحث عنها موظفو هذه اللجان وإن كانت الوزارة تعمل على منح الموظفات والموظفين اعتبارات وظيفية أكثر عبر تحسين مواقعهم الوظيفية».
وكان قد تقدم أكثر من 50 معلمة رياض أطفال يعملن في اللجان المحلية في العاصمة المقدسة للوزارة بطلبات اعتراف وحساب سنوات الخبرة وتسجيلهن في التأمينات الاجتماعية مع منحهن ميزة صرف أجورهن من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية؛ كونها المشرفة عليهن وترك مسألة الإشراف التعليمي من قبل إدارة التربية والتعليم في المنطقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.